المحتوى الرئيسى

نفرتيتي البيضاء تثير الجدل عالميا .. تعرف على محاولات تبييض التاريخ الفرعوني في سينما هوليوود

02/06 20:37

اشتهرت بجمالها الأفريقي..نفرتيتي هي واحدة من الملكات الأكثر شهرة في مصر وربما يعد هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل ظهور تمثالها الجديد في برنامج TODAY show يتعرض للكثير من الانتقادات.

باستخدام البقايا المحفوظة مع الاستعانة بتكنولوجيا التصوير المجسم وتقنية 3D بالإضافة إلى ازالة غطاء الزجاج الواقي الذي يخفي المومياء لفحصها استطاع فريق painstaking artistry نحت ثمثال نصفي للملكة نفرتيتي تظهر فيه ملامح وجهها بدقة وما كانت تبدو عليه في سجلها الملكي، فظهرت وهي ترتدي طوق مرصع بالجواهر وأقراط تلائم إطلالتها الملكية.

ولكن يبدو أن كل هذا لم يشفع للمشروع الجديد الذي تعرض للإنتقاد فور ظهوره الأول في برنامج TODAY show، حيث جاء ظهور الملكة المصرية ببشرة فاتحة وشفاه وردية وعيون بنية فاتحه تلمع مع أشعة الشمس وكأنها تنتمي إلى مقاييس الجمال في أوروبا لذا نال التمثال الجديد العديد من الانتقادات نظرا لأنه عندما يفكر معظم الناس في الملكات المصرية القديمة فإن أول ما يخطر ببالهم هو النساء صاحبات البشرة البنية الجميلة، الأنيقات اللواتي يرتدين أبهى الملابس والمزينين بأجمل الحلي.

وعبر العديد من مستخدمي موقع Twitter عن غضبهم من نفرتيتي البيضاء من خلال مجموعة من التغريديات التي تتهم هؤلاء العلماء بمحاولة تبييض التاريخ الفرعوني وجعل الملكة نفرتيتي أشهر الملكات المصرية القديمة تنطبق عليها معايير الجمال في أوروبا:

Nefertiti DID NOT look like Barbra Streisand in Miami. STAHP IT, RAHN. https://t.co/9y63dQUR7I

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل