المحتوى الرئيسى

«العصار» يبحث تصنيع ألواح الطاقة الشمسية مع شركة صينية | المصري اليوم

02/06 19:20

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، خلال زيارته للصين، أمس، ورئيس مجلس إدارة مجموعةGCL Group الصينية، زوهو جونجشان، بمقرها بمدينة سوزاهو، التعاون فى مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية.

وترأس العصار وفدًا من ممثلى وزارات الإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، خلال زيارته للصين، وأجرى جولة داخل أحد مصانع المجموعة، التى تشمل عدة شركات تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة ألواح الطاقة الشمسية بجميع مراحلها بدءًا من الرمال، للاطلاع على إمكانياتها التكنولوجية، فضلًا عن زيارة مركز الأبحاث ومركز المعلومات الخاص بالمصنع، ومعرض منتجات المصنع.

وأكد الوزير أن الزيارة تهدف إلى دراسة إمكانية مشاركة المجموعة فى إنشاء مجمع صناعى مشترك لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الرمال، فضلًا عن بحث إمكانية التعاون فى مجالات أخرى مرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أن المصنع الذى زاره الوفد يمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومتطورة فى مجال إنتاج الطاقة، لافتًا إلى رغبة الوزارة فى نقل هذه التكنولوجيا إلى مصر، والتى تعد نقلة مهمة وكبيرة لمصر فى مجال إنتاج الطاقة النظيفة، مضيفًا أن الشراكة بين الجانبين ستكون فى مجال إنتاج الطاقة بالاستفادة من الكوارتز المتوافر فى مصر، واستغلال هذا الخام الاستغلال الأمثل فى تصنيع ألواح الطاقة الشمسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل