المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يبحث التطورات الأمنية الإقليمية مع سفير الأردن بالقاهرة

02/06 16:24

استقبل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، السفير علي العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، واستعرضا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الوزير تميز العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، ومحورية دورهما فى كل قضايا الشرق الأوسط.

واستعرض الوزير - خلال اللقاء - مُجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكدًا حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية واتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها.

وأشاد "عبدالغفار" بالرعاية التى توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة، والتى تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين، مشيرًا إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبها بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردني؛ انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.

ومن جانبه، أثنى السفير الأردنى على النجاحات الأمنية التى حققتها وزارة الداخلية على صعيد مكافحة الإرهاب، والتى كانت عاملًا رئيسيًا فى استعادة الأمن والاستقرار وتوفير مناخ آمن، أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

وأعرب "علي العايد" عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الأمني مع أجهزة الأمن المصرية في عدد من المجالات؛ لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التى استجدَّت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة.

كما أكد السفير إيجابية التطورات التى تشهدها مصر على كل الأصعدة، واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، مشيرًا إلى توافق الرؤى "المصرية- الأردنية" بشأن كل القضايا المتصلة بالأمن القومى العربي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل