المحتوى الرئيسى

10 صور تلخص زيارة «السيسي» لسلطنة عمان

02/06 16:24

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة العمانية مسقط فى زيارة رسمية لسلطنة عمان هى الأولى له بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، فى ظل حرصه على تدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التى تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية،ونرصد كواليس زيارة الرئيس للسلطنة:

وصول «السيسي» إلى قصر العلم

عزفت موسيقى الحرس السلطانى العمانى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بالرئيس السيسي.

واصطحب السلطان قابوس، الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قصر العلم، حيث تبادل الزعيمان الأحاديث الودية حول العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين.

تطرقت المباحثات إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ توافقت رؤى الزعيمين بشأن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل لتسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وخاصة اليمن، حيث استمع الرئيس من السلطان قابوس إلى رؤيته بشأن الأزمة في اليمن وسبل العمل على حلها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمنى، كما تطرقت المباحثات إلى سوريا ولبنان والعراق،وأكد الجانبان على أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول وحماية وحدتها الإقليمية وصون مقدرات شعوبها.

زيارة «السيسي» لجامع السلطان قابوس الأكبر

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، جامع السلطان قابوس الأكبر بالعاصمة العمانية مسقط، واطلع على الطراز المعماري الإسلامي المميز للجامع، الذى تم افتتاحه عام 2001 ويتسع لنحو 20 ألف شخص وبه 5 مآذن.

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج، ولدى وصول الرئيس السيسى لمقر المتحف كان فى استقباله الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهانى رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

واطلع الرئيس على الرسومات التاريخية الدالة على فنـون العمارة العمانية المتنوعة، كما استمع الرئيس والوفد المرافق إلى شرح قدمه مدير متحف قوات السلطان المسلحة عن التـطور الذى حظيت به قوات السلطان المسلحة فى ظل العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة.

زار الرئيس، دار الأوبرا العمانية، واستمع الرئيس، والوفد المرافق له، إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها، وطبيعة العروض التي تقدمها وبرامجها على مدار العام، والتجهيزات التي تضمنتها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة في عروض الموسيقى العالمية.

وتعرف في مسرح الدار على الثراء المعماري التي تتميز به الدار، كما اطلع على الدور التي تقوم به دار الأوبرا في المجال الثقافي وما تقدمه من فنون.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل