المحتوى الرئيسى

الجولة الـ«22»| توهج أجنبي.. وفوز أول.. وعودة لنغمة الانتصارات

02/06 16:09

أسدل الستار عن الجولة الـ22 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، ليلة الإثنين، حين حصد المصري البورسعيدي فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه مصر المقاصة برباعية مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية، ليرفع المصري رصيده بقيادة مديره الفني حسام حسن إلى 41 نقطة، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة بقيادة مديره الفني عماد سليمان عند 25 نقطة.

وافتتحت الجولة بتعادل فريق المقاولون العرب مع ضيفه الأسيوطي سبورت بهدف لكل منهما، على ملعب "الجبل الأخضر"، ورفع المقاولون رصيده بقيادة مديره الفني محمد عودة إلى 31 نقطة بجدول الترتيب، كما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 26 نقطة بقيادة مديره الفني علي ماهر.

كما سجل الإثيوبي تشيمس بيكلي، هدفين ليقود بتروجت، لفوز صعب بنتيجة 2-1، على حساب ضيفه سموحة، على استاد السويس الجديد، ورفع بتروجت رصيده بقيادة مديره الفني طارق يحيى إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد سموحة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف عند 35 نقطة.

وحصد فريق وادي دجلة، فوزًا غاليًا على حساب مضيفه النصر بهدف نظيف، باستاد القاهرة الدولي، ورفع وادي دجلة رصيده إلى 20 نقطة بقيادة مديره الفني طارق العشري، بينما تجمد رصيد النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد عند 14 نقطة.

كما حقق فريق الداخلية فوزًا في الوقت القاتل على حساب مضيفه الرجاء المطروحي بهدف نظيف، على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب بالإسكندرية، ورفع الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبد العال رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد الرجاء بقيادة مديره الفني رمضان السيد عند 12 نقطة في المركز الأخير.

واستعاد فريق الإسماعيلي الانتصارات بعد غياب 4 جولات، في أول اختبار مع مديره الفني الجديد البرتغالي بيدرو بارني على حساب ضيفه الإنتاج الحربي بثنائية دون رد، على استاد الإسماعيلية، ورفع الإسماعيلي رصيده بهذا الفوز إلى 45 نقطة محتلًا المركز الثاني، وتجمد رصيد الإنتاج الحربي مع مديره الفني مختار مختار عند 29 نقطة.

بدوره حصد طلائع الجيش فوزا في الوقت القاتل على حساب ضيفه إنبي بهدف نظيف، بعد أن غابت الانتصارات عن الطلائع في آخر 4 مباريات، ورفع الطلائع رصيده بقيادة مديره الفني حلمي طولان إلى 29 نقطة، وتجمد إنبي بقيادة مديره الفني طارق عبد الله عند 32 نقطة.

كما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، وعزز الأهلي بهذا الفوز صدارته لترتيب الدوري بقيادة مديره الفني حسام البدري بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة بينما تجمد رصيد الاتحاد مع مديره الفني الإسباني خوان ماكيدا عند 22 نقطة.

من جانبه استعاد الزمالك نغمة الانتصارات، وحقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه طنطا بنتيجة 2-1، على استاد القاهرة، ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة محتلاً المركز الرابع، بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، وتجمد رصيد طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

الجولة شهدت تسجيل 21 هدفًا، خلال 9 مباريات، انتهت 8 مباريات بالفوز، بينما آل لقاء وحيد إلى التعادل الإيجابي، وكانت مباراة المصري ومصر المقاصة هي الأعلى تهديفًا، حيث انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما أشهر الحكام 21 بطاقة صفراء في المباريات الـ9، وشهدت الجولة ضربتي جزاء، تم إحرازهما، من نصيب المصري البورسعيدي ومصر المقاصة، وأحرز للفريق الفيومي صلاح عاشور، بينما سجل للفريق البورسعيدي البوركيني أريستيد بانسيه.

الجولة شهدت تحقيق البرتغالي بيدرو بارني، المدير الفني الجديد للنادي الإسماعيلي، أول انتصار له مع الدراويش على حساب الإنتاج الحربي، في مباراته الأولى.

واتسمت الجولة بفرحة أبناء ميت عقبة، وذلك بعد عودة نغمة الانتصارات للزمالك تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للفريق، بعد الفوز على طنطا بهدفين مقابل هدف، وذلك بعد أن قد خسر الفريق أمام المصري البورسعيدي بهدف دون رد، ثم التعادل أمام إنبي سلبيًا.

الجولة أيضًا حظيت بتوهج الأجانب، حيث استطاع بينسون شيلونجو مهاجم الأسيوطي سبورت إحراز هدف، كما أحرز الإثيوبي شيمليس بيكيلي، لاعب خط وسط بتروجت، هدفين، علاوة على تمكن السنغالي إبراهيما نداي، مهاجم وادي دجلة، من إحراز هدف فوز فريقه على النصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل