المحتوى الرئيسى

 محافظ دمياط يستقبل رئيس "قصور الثقافة" لبحث تطوير منشآت الهيئة

02/06 15:32

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور محمد مرعي رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، وناصر العزبي مدير عام ثقافة دمياط، واللواء سامي حمودة السكرتير العام للمحافظة.

وأعرب "عبدالحميد"، عن تقديره لجهود المواقع الثقافية التابعة للهيئة بالمحافظة، وعن أمله في تطوير هذا الجهد بشكل أكبر في الفترة المقبلة وأن إمكانيات المحافظة مسخرة لخدمة العمل الثقافي المقدم لأبناء دمياط، لافتا إلى أنه سيتم إمداد الهيئة بدراسة كاملة عن الاحتياجات الثقافية لأبناء المحافظة.

وأكد "عواض"، أن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها قريبا لتقديم محتوى ثقافي وفني بكل مواقع وقرى محافظة دمياط وفق الاحتياجات المطلوبة، في إطار خروج الهيئة بأنشطتها للشوارع والتجمعات بين الجماهير، وعن أمله بتوفير المحافظة لأماكن على شواطئها يتم تنفيذ أنشطة القوافل الثقافية بها في فصل الصيف المقبل، وأنه تم التوجيه بتشكيل لجنة لدراسة سبل تطوير منشآت قصري ثقافة دمياط الجديد والقديم بشكل عاجل.

وتطرق الحديث، خلال اللقاء، لمؤتمر أدباء إقليم شرق الدلتا الثقافي المقرر إقامته خلال مايو المقبل، ووعد المحافظ بتقديم كل الدعم والرعاية للمؤتمر.

وعقب اللقاء توجه المحافظ ورئيس الهيئة لقصر ثقافة دمياط الجديدة لحضور فعاليات صالون دمياط الثقافي في دورته الثامنة والعشرين، والذي تم فيه تكريم الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط كأحد أبناء المحافظة، حيث أعلن المحافظ عن بروتوكول قريب بين المحافظة والهيئة وجامعة دمياط لتحقيق الطفرة المأمولة في العمل الثقافي لأبناء دمياط، وهو ما رحب به رئيس الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل