المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 6 - 2- 2018

02/06 14:41

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 6 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل قيادي حوثي بنيران الجيش

لقى قيادى من مليشيات الحوثى، المدعومة من إيران، مصرعه، اليوم الثلاثاء، بنيران الجيش اليمنى غرب مدينة تعز.

وقال مصدر عسكرى - فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "إن القيادى الحوثى المدعو "مجلى حسين مجلى " قتل وأصيب 3 من مرافقيه بنيران الجيش الوطنى فى مواجهات بمنطقة العنيين جبل حبشى غرب مدينة تعز".

وأوضح المصدر أن المواجهات مستمرة لتطهير كافة المناطق فى جبل حبشى من سيطرة المليشيات الانقلابية. 

أخبار اليمن اليوم.. استعادة مناطق جديدة

استعادت القوات الحكومية اليمنية مديرية حيس الواقعة على مفترق طرق فى محافظة الحديدة الساحلية من المتمردين الحوثيين فى إطار عملية واسعة تشنها على ساحل البحر الأحمر، وفق ما أكدت مصادر عسكرية الثلاثاء.

وتأتى السيطرة على مديرية حيس فى وقت متأخر الاثنين بعد معارك طاحنة بدعم من غارات مكثفة شنها الطيران السعودى وبعد السيطرة فى بداية  ديسمبر على مديرية الخوخة الساحلية إلى الغرب منها.

وأفادت مصادر طبية فى مرفأ الحديدة على بعد نحو 150 كيلومترا الى الشمال من حيس أن ثلاثين مقاتلاً حوثياً على الأقل قتلوا فى هذه المعارك التى سقط فيها كذلك عدد كبير من الجرحى توزعوا على مستشفيات المحافظة.

وأكد مصدر فى القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى أن ثمانية من جنود هذه القوات قتلوا، خمسة فى المعارك وثلاثة فى انفجار ألغام.

وقال عبد الرحمن حجرى وهو رئيس "الحراك التهامي" فى الحديدة الموالى للقوات الحكومية لوكالة فرانس برس "تمكنا من دخول حيس فى يوم واحد بعد معركة استمرت لساعات"، مشيرا إلى أسر عدد من المقاتلين الحوثيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل