المحتوى الرئيسى

«فتح» تحذر من تحويل فلسطين لساحة تصعيد وتوتر أمني

02/06 14:39

حذرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) من نزعات إسرائيل تحويل الأراضي الفلسطينية إلى ساحة للتصعيد والتوتير الأمني ؛ وذلك بهدف الضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته وحرف الأنظار عن توسعها الاستعماري في دولة فلسطين دون حق.

وقال المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري جمال نزال: "إن التصفيات الإسرائيلية الدموية خارج القانون، وملاحقة الأفراد الفلسطينيين واقتحام القرى والمدن وترويع الآمنين، هي ممارسات إسرائيلية مكشوفة الأهداف والمرامي التخريبية".

وأضاف: "إن فتح تطالب الأحزاب الصديقة والحكومات المؤيدة في العالم لزجر هذه التصرفات الإرهابية من قبل السلطة القائمة بالاحتلال كما حدث اليوم في بلدة اليامون، حيث استكملت إسرائيل ملاحقة أفراد من عائلة جرار كما سبق وقتلت ابن حركة فتح أحمد إسماعيل جرار في مدينة جنين يوم 17 يناير 2018 ".

واعتبر أن سعي إسرائيل للعنف وتوفير البيئة المواتية له عمل خطير ومرفوض، ويظهر رفضها البحث عن حلول خارج نطاق العنف الذي تغذيه خطابا وممارسات مخالفة للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية..مؤكدا أن فتح لن تعدم الحيلة في جعل هذه الممارسات الإرهابية وسائل لكشف الوجه الحقيقي للحكومة الإسرائيلية الساعية إلى التخريب والتوتير في منطقة تحتاج غير هذا.

وطالب نزال الاتحاد الأوروبي والدول غير الأعضاء بأن تحاسب إسرائيل على هذه الأعمال البشعة وتجعلها مسؤولة عن تصرفاتها المعادية للسلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل