المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | "رياضة 24" ينفرد بنشر تفاصيل أزمة دويدار مع الأهلي

02/06 13:39

 يبدو أن أزمة رفض أحمد دويدار مدافع الاسماعيلي الحالي مع الأهلي لن تمر بسهولة في ضوء إصرار اللاعب على رفض إعادة مقدم التعاقد الذي حصل عليه من الأهلي عند توقيعه على عقود انضمامه للأهلي قبل أن بتراجع الأحمر عن ضمه. 

ورغم قيام الأهلي بتقديم شكوى رسمية ضد اللاعب في في لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم بسبب رفضه لاعادة مقدم التعاقد والذي يقرب من 700 الف جنيه الا ان اللاعب يزداد اصرارا على موقفه بحجة انه يمتلك اسانيد تدعم موقفه.

وكشفت بعض المصادر أن موقف دويدار ناتج من عدة أسباب جاءت على النحو الآتي:  

اللاعب وقع للأهلي في شهر يناير 2017 قبل السفر مع المنتخب الوطني للجابون لخوض غمار الامم الافريقية وحصل على مقدم تعاقد قيمته 400 الف جنيه وعند عودته من الجابون رفض كل محاولات مسئولي الزمالك لتجديد تعاقده لانه كان يرغب في الإنتقال للأهلي. 

ومع اصرار دويدار على رفض تجديد عقده مع الزمالك لجأ النادي الابيض لاعارته خلال اخر 6 شهور في عقده على الاقل للتخلص من راتبه خلال تلك الفترة بعد علمه بنية اللاعب في الرحيل مجانا مع نهاية الموسم وبناءا عليه تمت اعارة دويدار لسموحة لمدة 6  شهور. 

عقب انضمام اللاعب لسموحة تلقى مكالمة هاتفية من حسام البدري المدير الفني للأهلي الذي طالبه بعدم خوض بطولة افريقيا مع سموحة وعدم قيده افريقيا من الأساس حتى يتمكن من المشاركة مع الأهلي افريقيا في الموسم الجديد عقب ارتدائه الفانلة الحمراء رسمياً وهو ما طلبه دويدار بالفعل من مؤمن سليمان المدير الفني لسموحة ورغم انه طلب غريب لكن سليمان وافق عليه وبالتالي لم يقيد اللاعب في قائمة سموحة الأفريقية. 

عدم قيد دويدار إفريقيا مع سموحة جعله خارج حسابات مؤمن سليمان لانه اعتمد بشكل اساسي على المجموعة المقيدة في افريقيا وبالتالي ابتعد دويدار عن الصورة وخرج من دائرة اهتمامات مدرب سموحة واصبح لا يشارك بشكل اساسي. 

وجاء ابتعاد دويدار عن المشاركة مع سموحة بشكل اساسي لتزيد من حالة القلق لدى حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي الذي تعرض لهجوم شديد بعد تسريب انباء توقيع اللاعب للأهلي فجعله يقرر عدم اتمام التعاقد معه وصرف النظر عنه.

ومن جانبه علم دويدار بموقف البدري فبدأ يبحث عن عروض خارجية وبالفعل نجح في الحصول على عرض من نادي ظفار العماني بل وحصل على 150 الف دولار مقدم تعاقد على ان ينضم رسمياً بعد انتهاء الموسم وفتح باب القيد في عمان. 

وعاد البدري مجددا للتفكير في تفعيل عقد دويدار مع الأهلي بعد اصرار احمد حجازي على الرحيل لويست بروميتش البيون وعدم وجود مدافعين افضل في الاندية المصرية خاصة ان الزمالك حسم صفقة محمود علاء مدافع وادي دجلة. 

وهنا كلف البدري مسئولي التعاقدات في الأهلي بالتحرك بشكل رسمي لحسم صفقة دويدار لكن اللاعب اخطر مسئولي الأهلي انه اتفق مع مسئولي الظفرة العماني وحصل على 150 الف دولار فطالبه مسئولو الأهلي برد المبلغ للنادي العماني وانه سيتم تقديره وبالفعل تم اقناع اللاعب بالتوقيع على عقد جديد وحصل على 300 الف جنيه جديدة بخلاف 400 الف جنيه حصل عليهم عند التوقيع في شهر يناير

البدري أخطر مسئولو الاهلي في نفس اليوم بالإعلان عن صفقة ضم دويدار رسميا وكان ذلك ليلة لقاء الأهلي والفيصلي الاردني في نصف نهائي البطولة العربية واثناء التجهيز للاعلان عن الصفقة فوجئ الجميع باتصال هاتفي من البدري وسيد عبدالحفيظ يطلبون تأجيل الاعلان عن صفقة دويدار للغد لحين انتهاء مباراة الفيصلي الأردني.

وبعد انتهاء المباراة صرف البدري النظر عن التعاقد مع دويدار للمرة الثانية بحجة ضعف مستواه تارة وبسبب الهجوم على الصفقة تارة اخرى من قبل الجماهير الحمراء على مواقع التواصل الاجتماعي وهو الامر الذي زاد من حدة الغضب لدى دويدار.

وعقب موقف البدري للمرة الثانية ولضيق الوقت فشل دويدار في البحث عن عرض خارجي وتلقي اكثر من عرض محلي افضلهم الاسماعيلي ففضل الانتقال للدراويش مع التأكيد لمسئولي الاهلي انه لن يرد المبلغ الذي تقاضاه كمقدم تعاقد على دفعتين لانه حقه لان النادي الاحمر اضاع عليه العديد من الفرص والعروض مثل التجديد للزمالك او القيد الافريقي في سموحة واللعب بشكل اساسي ثم عرض ظفار العماني وإعادته لمبلغ 150 الف دولار واخيرا انه لم يكن لديه متسع من الوقت للبحث عن عرض خارجي.

راحة 24 ساعة للاعبي "يد" الأهلي

"رجال سلة الأهلي" يستعدون بقوة لدوري السوبر

سيد معوض يستكشف منافسي الأهلي في دوري الأبطال من الجابون

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل