المحتوى الرئيسى

إقبال كبيرعلى الجناح المصري بالمعرض السعودي للامتياز التجاري

02/06 13:39

افتتح رئيس مجلس الغرف السعودية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، فعاليات المعرض الدولي للامتياز التجاري، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشارك به عدد من الشركات المصرية تحت مظلة «الفرنشايز جيت» برئاسة المهندس مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال «عبد الرازق»، إنه أصبح يوجد العديد من العلامات التجارية المصرية، التى تعمل بنظام الفرنشايز منتشرة فى دول العالم، معربا عن سعادته بإقبال الجمهور السعودي على الجناح المصري في أول أيام المعرض، مؤكدا أن الجناح حاز على إعجاب وإشادة الجمهور السعودي ووصل عدد الزوار في اليوم الاول أكثر من ألفي زائر.

وأوضح رئيس ملتقى «الفرنشايز جيت»، أن أكثر ما جذب الجمهور السعودي بالجناح المصري هي قطاعات الأغذية والمشروبات والملابس الجاهزة.

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من الأمراء وكبار رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية حرصوا على زيارة الجناح المصري، لافتا إلى مشاركة حوالي 15 دولة بالمعرض السعودي من بينهم ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وماليزيا والإمارات ولبنان.

يذكر أن اللجنة المنظمة للمعرض، كانت قد أصدرت بيانا صحفيا، أكدت فيه أنها تخطط لاستقطاب أكبر عدد من الشركات المحلية الشهيرة بهدف تصدير العلامات التجارية السعودية إلى مختلف دول العالم، وإقامة شراكات خليجية لدعم مرتكزات رؤية الوطن 2030، في ظل توقعات متفائلة بنمو الاستثمار في قطاع الامتياز التجاري خلال السنوات المقبلة.

وأشار «الراجحي»، في البيان، إلى أن استقطاب زائرون من رجال ورواد الأعمال الخليجيين أحد الأولويات المهمة التي ستتميز بها النسخة الجديدة لمعرض الرياض.

ويشتمل على برنامج التوافق بين الأعمال صمم خصيصا لترتيب جدول الاجتماعات وتسهيل عملية التقاء الزوار من قطاع الأعمال بالعارضين من القطاعات المختلفة، وبرنامج تعليمي يشتمل على ندوات وورش عمل ومحاضرات تستهدف المقبلين الجدد على الامتياز التجاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل