المحتوى الرئيسى

محامو ترامب يعارضون إدلاء الرئيس بشهادته في التحقيق حول التدخل الروسي

02/06 12:38

طلب محامو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منه، عدم الإدلاء بشهادته أمام المدعي المستقل روبرت مولر، المكلف بالتحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق دونالد ترامب والكرملين في انتخابات العام 2016، بحسب ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم.

منذ أسابيع عدة، يشكك مقربون من ترامب وبعض الجمهوريين في الكونجرس في مصداقية وعدم انحياز التحقيق الذي يقوده مولر، والذي تم في إطاره توجيه الاتهام إلى عدد من المقربين من ترامب من بينهم مستشاره للأمن القومي الجنرال مايكل فلين.

ونقلت الصحيفة عن أربعة أشخاص، أن المحامين يشعرون بالقلق من اتهام ترامب بالكذب على المحققين، إذ سبق وناقض تصريحاته في السابق.

وتقول هذه المصادر بحسب الصحيفة، إن المحامي جون دود ومساعده جاي سيكولو ومحامي الرئيس منذ زمن مارك كازويتز والعديد من المستشارين، يعارضون إدلاء الرئيس بشهادته إذ يعتبرون أن مولر ليس مؤهلا لاستجواب الرئيس حول بعض المسائل.

إلا أن ترامب كان أعرب عن رغبته فعلا في التحدث إلى مولر حول التحقيق الجاري، وقال: "أنا مستعد للقيام بذلك، أريد فعلا القيام به"، مضيفا: "سأقوم بذلك تحت القسم، دون شك"، مشددا مجددا على عدم حصول "اي تواطؤ" بين فريق حملته وروسيا.

وتقول الصحيفة، إن "دود تباحث في شروط مثل هذا الاستجواب مع فريق مولر منذ ديسمبر وان تاي كوب أحد محامي البيت الأبيض هو الوحيد المؤيد لتعاون ترامب مع المحققين، أيضا بحسب الصحيفة".

ويمكن أن يؤدي امتناع الرئيس عن الإدلاء بالشهادة إلى أن يوجه مولر إلى ترامب، مذكرة بالمثول أمام هيئة محلفين عليا ما من شأنه أن يؤدي إلى إحالة المسألة أمام المحكمة العليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل