المحتوى الرئيسى

سلطات الاحتلال تعلن اغتيال فلسطيني قتل حاخاما من مستوطني الضفة الغربية

02/06 11:54

أعلن جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي (شين بت) الثلاثاء أن فلسطينيا قال انه المشتبه به الرئيسي في قتل حاخام من المستوطنين في التاسع من كانون الثاني/ يناير بالقرب من مستوطنة في الضغة الغربية المحتلة، استشهد.

وقال المصدر نفسه في بيان إن أحمد جرار قتل في بلدة يمون بشمال الضفة الغربية حيث كان يختبىء، موضحا أنه شارك “بشكل فعلي” في قتل الحاخام رازييل شيفاه بالرصاص عند مروره بسيارته بالقرب من مستوطنة حافات غلعاد حيث كان يعيش.

واضاف الشين بت انه “خلال محاولة توقيفه، خرج جرار مسلحا من المبنى الذي كان يختبئ فيه واطلقت قوات الأمن النار عليه”، مشيرا إلى أنه “عثر بالقرب من جثمانه على رشاش هجومي من نوع ام-16 وحقيبة تحوي عبوات ناسفة”.

وأحمد جرار هو نجل ناصر جرار أحد قيادي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية خلال الانتفاضة الثانية (2000-2005).

وكان الحاخام ريزيئيل شيفاح قتل في التاسع من كانون الثاني/ يناير بالرصاص بالقرب من حافات غلعاد البؤرة الاستيطانية العشوائية التي أعلن رئيس الوزراء إلاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إن “الحكومة ستشرّع وضعها لاتاحة استمرار الحياة الطبيعية فيها”.

ووردت على جدول أعمال اجتماع الحكومة الاسرائيلية الأحد مذكرة لتحويل البؤرة التي انشئت قبل 15 عاماً إلى “بلدية جديدة” ستحصل على تراخيص البناء الضرورية وميزانية حكومية.

وكانت إسرائيل اعلنت في الاسبوع التالي لمقتل المستوطن، أن جنودها قتلوا فلسطينيا في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية على بعد 35 كلم من البؤرة الاستيطانية قالوا انهم اشتبهوا به.

وكان مستوطن إسرائيلي قتل الاثنين عند مدخل مستوطنة اريئيل القريبة من نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة طعنا بسكين في هجوم نفذه فلسطيني لاذ بالفرار، وفق ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة إن المستوطن الاسرائيلي “توفي متاثرا بجراحه”، وان البحث جار عن المهاجم الذي لاذ بالفرار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل