المحتوى الرئيسى

نيمار العنصر الرئيسي في جلاكتيكوس مدريد الجديد | Goal.com

02/06 09:34

أثارت صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان العديد من التساؤلات حول السبب الرئيسي الذي جعل اللاعب يترك النادي الذي حصد معه العديد من الألقاب والأرقام ليتجه نحو باريس وناديها الذي لم يحقق لقب دوري أبطال أوروبا من قبل.

وحصل بي أس جي على خدمات اللاعب بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 222 مليون يورو ما جعل نيمار أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وهو ما يعد السبب الأساسي وراء موافقة البرازيلي على الخروج من كامب نو.

وكان هذا الانتقال بمثابة الزلزال الذي ضرب برشلونة بعد رحيل ثاني أكبر نجومها وليعلن نادي العاصمة الفرنسية عن مشروعه الذي أصيح أكبر قصة رياضية في العالم حالياً.

وأشارت بعض التقارير أن ما فعله اللاعب بالرحيل عن برشلونة كان ضد رغبة والده لكن إصرار نيمار في الخروج بعيداً عن ظل ميسي وعباءته كانت من ضمن الأسباب، لرغبته في التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم وتأكده من عدم حدوث ذلك وهو يلعب مع الأرجنتيني في نفس الفريق وخدمته للتتويج بالجوائز.

وسجل نيمار 27 هدفاً مع فريقه الجديد هذا الموسم بجميع المسابقات وصنع 16 آخرين ما يشير إلى نجاح تجربته حتى الآن في باريس، لكن هناك العديد من العوامل تشير إلى ان مغامرة اللاعب لن تطول مع بي أس جي.

 وتلوح في الأفق صور لسانتياجو برنابيو معقل الملكي الإسباني والذي يبدو قريباً من الحصول على اللاعب، خاصة بعد الموسم الكارثي الذي يقدمه ريال مدريد.

 ويقترب ريال من الخروج بلا بطولات بعد توديعه كأس الملك والابتعاد بفارق كبير عن برشلونة متصدر الدوري ويتبقى لقب دوري الأبطال الذي يدافع فيه عن لقبه وينتظره لقاء صعب بالدور ثمن النهائي امام باريس سان جيرمان خلال فبراير الجاري.

وتأتي واقعة لقاء ديجون بالجولة 21 للدوري الفرنسي والتي شهدت صافرات استهجان من الجماهير على نيمار بعد إصراره على تسديد ركلة الجزاء بدلاً من كافاني الذي كان على بعد هدف من معادلة رقم إبراهيموفيتش كأفضل مسجل في تاريخ النادي، دليل على وجود العديد من الأمور التي يعانيها نيمار داخل الفريق.

ونشرت جريدة ليكيب في عدد سابق لها أن نيمار أعرب عن أسفه للانتقال للدوري الفرنسي وعدم رضاه عن الحياة بمدينة النور، وأنه يعترض على محاضرات الفيديو التي يقوم بها أوناي إيمري المدير الفني للفريق، لكن مسئولي النادي يعملون بكل جهدهم من اجل الحفاظ على اللاعب.

وربطت التقارير بين ما يعانيه نيمار في باريس ورغبة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لجلب اللاعب والذي يعد العنصر الرئيسي في قائمة جلاكتيكوس الفريق الجديدة خاصة أن آخر الصفقات الكبرى التي أبرمها ميرنجي كانت عام 2014 بالتعاقد مع خاميس رودريجيز.

ويعتبر الفوز بدوري أبطال أوروبا الشرط الأساسي الذي حدده ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان من أجل الموافقة على ترك نجم الفريق للرحيل صوب مدريد، وهو الشرط الذي يضع نيمار في حيرة لأن الفوز باللقب يتطلب إقصاء مدريد من الدور ثمن النهائي وتجريده من اللقب الذي حققه العام الماضي.

ويحتاج ريال مدريد إلى إصلاح شامل خلال الميركاتو الصيفي القادم ويعتبر نيمار أهم عناصره خاصة ان اللاعب يرغب في إثبات الذات والفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم كما أشار له بيريز سابقاً أن الفوز بها سيكون من بوابة مدريد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل