المحتوى الرئيسى

صناديق الموت والدمار تطل برأسها فى بنغازى - برلمانى

02/06 06:32

تواصل قطر دعمها للتنظيمات الإرهابية المتطرفة فى الأراضى الليبية، عبر بوابة المساعدات الإنسانية التى يستخدمها أمير قطر تميم بن حمد ستارا لتمويل الجماعات المتشددة فى ليبيا، وذلك للقضاء على أى محاولات لبناء جيش ليبى قوى وترسيخ وجود الكتائب والميليشيات المسلحة.

واستمرارا للدعم القطرى للجماعات الإرهابية فى الأراضى الليبية، أكد مصدر عسكرى ليبى العثور على صناديق تحمل شعار الهلال الأحمر القطرى يرجح أنها مخصصة لتهريب الأسلحة، إذ كانت قطر تهرب الأسلحة والذخيرة إلى ليبيا على أنها مساعدات إنسانية.

وأوضح المصدر فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية، اليوم الاثنين، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تمتلك مئات الأدلة والقرائن التى تدين تنظيم الحمدين، وستضعها على ذمة لجان التحقيق ووسائل الإعلام.

يشار إلى أن مصدر عسكرى ليبى أكد فى تصريحات صحفية أن القوات المسلحة الليبية عثرت بعد تطهيرها آخر مواقع تنظيم الدولة الإرهابى بحى اخريبيش شمال بغازى على أدلة جديدة تؤكد دعم نظام الدوحة للجماعات الإرهابية، منها صناديق للأسلحة والذخيرة، ووثائق مكتوبة، وأجهزة اتصال تحمل أرقاما قطرية وأخرى تابعة لقيادات إرهابية تابعة للجماعة المقاتلة التى يتزعمها الإرهابى عبد الحكيم بالحاج.

فيما أحرق أفراد مركز شرطة الصابرى بمدينة بنغازى عددا كبيرا من الكتب التى تحمل الفكر التكفيرى والمتطرفة.

وقال مدير مركز الصابرى، النقيب طارق نجم، فى تصريح صحفى، أن أبطال التحريات بالمركز تمكنوا من العثور على حوالى 10 آلاف كتاب ومرجع تحمل الفكر المتطرف والإرهابى، بعد تمشيط الأماكن التى كانت تتمركز بها الجماعات الإرهابية قبل تحرير المنطقة من قبل القوات المسلحة العربية الليبية.

وأوضح مدير مركز الصابرى أن عملية الإتلاف تمت بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بنغازى، لضمن معرفة حمل الكتب هذا الفكر الإرهابى المتطرف.

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير حفتر قد أشار إلى الدور السلبى الذى لعبته قطر فى المنطقة بشكل عام وفى مصر وليبيا على وجه الخصوص من خلال دعمها للإرهاب والتنظيمات المتطرفة، منوها بانعكاسات هذا الدور على الأوضاع فى ليبيا.

وتنفق الدوحة منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى ملايين الدولارات على الميليشيات المسلحة فى ليبيا، وذلك لخلق كتائب مسلحة تكون فى مواجهة أى محاولة لبناء جيش ليبى قوى يحمى البلاد.

التحركات الخبيثة التى تقودها قطر بتحريك تلك الميليشيات تهدف لضرب أى محاولات لبناء جيش وطنى ليبى، وشن حرب إعلامية عبر القنوات التى تتبع تلك الميليشيات على دول الجوار الليبى التى تدعم الجيش الوطنى بقيادة المشير خليفة حفتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل