المحتوى الرئيسى

سمكة.. «بتعلم» البنات الصيد

02/06 03:43

القاهرة - الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:38 ص

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 01:59 ص

بحكم عملها كمرشدة سياحية حاولت أن تساهم ولو بجزء بسيط فى الترويج للسياحة المصرية سواء داخليا أو خارجيا، فكرتها تبدو بسيطة، لكنها جديدة ومبتكرة وتحمل جزءاً من الصعوبة، بسبب الاصطدام ببعض العادات والتقاليد.

إنها أسماء عبد الرؤوف أو كما يلقبونها «سمكة»، وهى أول مدربة «صيد سمك» للبنات، وصاحبة أول فريق صيد مصري للبنات فقط.. حاولت أسماء بكل جهدها تنشيط السياحة بطريقة جديدة، ففكرة صيد السمك بالنسبة للبنات حاولت من خلالها إلقاء الضوء على نوع مختلف من السياحة لا يعرفه كثيرون وهو سياحة «الويك إند» فى مصر، وهى من المبادرات غير المكلفة، ويمكن لنسبة كبيرة من المصريين المشاركة فيها.

وأكدت أن بدايتها كانت خلال مرافقة أحد الأفواج السياحية في البحر الأحمر، ولاحظت انتشار أدوات صيد السمك على المركب، فقررت تعلم الصيد إلا أنها اكتشفت أن تلك الهواية لا تمارسها البنات في مصر ومقتصرة على الرجال فقط، لذلك فكرت فئ نشر تلك الموهبة بين البنات في شكل رحلات سياحية، ونجحت بالفعل في تكوين أول فريق للبنات.

وأضافت أن البنات يمكنهن تعلم الصيد بسهولة خلال رحلة واحدة، حيث يتم تأجير مركب لـ8 أفراد، بالإضافة لـ4 أفراد هم طاقم المركب، وخلال هذه الرحلة يتم تعليم البنت طرق الصيد، وأشارت إلى أن أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها مميزة جدا، وتتميز بمذاقها المميز.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل