المحتوى الرئيسى

مواجهات حادة بين الجيش اليمني والحوثيين.. والمليشيات تنهب المولدات الكهربائية - صوت الأمة

02/05 22:58

اشتعلت الأوضاع في المدن التي يسيطر عليها مليشيات الحوثي، بعدما ازادت حدة المواجهات بين عناصر المليشيات والجيش اليمني، في الوقت الذي بدأت فيه العناصر الحوثية في تعويض خسائرها بسرقة المولدات الكهربائية في صنعاء.

وأكد الحساب الرسمي لـ"سكاي نيوز"، على تويتر، مقتل أكثر من 30 مسلحا من ميليشيات الحوثى وأسر 13 آخرين خلال معركة استعادة مديرية (حيس) فى الساحل الغربى لليمن، فيما تمكنت قوات الحكومة الشرعية اليمنية من استعادة السيطرة على المجمع الحكومى ومركز الشرطة فى مدينة حيس.

كما تمكن الجيش اليمني، بالتعاون مع الفرق الهندسية لقوات التحالف العربى،  من تدمير ألغاما بحرية زرعتها الميليشيات الحوثية فى المياه الدولية المحاذية لسواحل ميدى التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، حيث أن الألغام البحرية جرفتها الأمواج إلى القرب من سواحل ميدى غربى محافظة حجة وقامت القوات بتدميرها على الفور .

كما أكدت شبكة "سكاي نيوز"، مقتل 6 متمردين حوثيين بينهم قيادي في مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية في تعز.

في المقابل نقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن مصادر يمنية ومحلية أن ميليشيا الحوثي قامت بنهب المولدات الكهربائية الخاصة باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء في منطقة حدة.

وكان التحالف العربي، أكد أن ميليشيات الحوثي تستمر في إطلاق الصواريخ البالستية على الأراضي السعودية وآخرها اليوم على مدينة خميس مشيط، موضحا أنه تم استهداف قارب في البحر الأحمر كان سيُستخدم لتهديد الملاحة البحرية بعمليات انتحارية.

الجيش اليمني على مشارف صنعاء.. والتحالف العربي يفضح انتهاكات إيران والحوثيين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل