المحتوى الرئيسى

بينهم دار الأوبرا السلطانية.. 3 أماكن زارها الرئيس السيسي في عمان

02/05 20:40

عكست زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان، مدى التقدير الخليجي للسياسة المصرية، ولشدة إعجاب الرئيس بالسلطنة زار عدة أماكن فيها.

وترصد «الدستور» أبرز الأماكن التي زارها السيسي في عمان:

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي إعجابه بما يضمه جامع السلطان قابوس الأكبر بمسقط، الذى يعد أكبر مساجد السلطنة وأحد المعالم الدينية والحضارية والثقافية من تصميمات رائعة وفنون معمارية.

ويعتبر المسجد تحفة معمارية فريدة من نوعها، ومركزًا هامًا للدراسات الإسلامية ومنبعا لتعليم العلوم الإسلامية وتخريج الدعاة والمفكرين، ومنبرًا للتواصل الإنساني والحضاري القائم على سماحة الإسلام وروحانيته الداعية إلى الخير والمحبة والسلام.

تعد دار الأوبرا السلطانية التي زارها الرئيس السيسي في العاصمة العمانية مسقط، أول دار أوبرا دشنت في منطقة الخليج العربي، حيث أمر السلطان قابوس بتدشينها عام 2001، في حين بدأت الأعمال الإنشائية للمبنى عام 2007، وتعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الفن والثقافة بسلطنة عُمان، وتعد مركزًا متميزًا في التواصل الحضاري والثقافي والفني، ويهدف إلى تعزيز التقارب والتبادل الثقافي بين مختلف شعوب العالم، حيث تستضيف مؤتمرات وملتقيات ثقافية وفنية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

يقع متحف قوات السلطان الذي زاره الرئيس في حصن بيت الفلج بمنطقة روي في محافظة مسقط، ويضم أسلحـة وملابس عسكرية وأنظمة دفاعية تعرض مسيرة القوات المسلحة العمانية عبر التاريخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل