المحتوى الرئيسى

أخبار مصر اليوم الإثنين 5-2-2018: التموين تكشف حقيقة "الفراخ الفاسدة" - صوت الأمة

02/05 14:22

تقدم صوت الأمة نشرة بأهم أخبار مصر اليوم الإثنين 5-2-2018، وجاءت أبرزها تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أن الوزارة نجحت فى إنهاء عدة أزمات خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها أزمات السكر والزيت والسلع التموينية، وذلك على هامش زيارته لعدد من المشروعات لخدمة قطاع التموين بمحافظة الأقصر، وذلك بعد دعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تكليفه برصد مبالغ كبيرة لحل كافة أزمات المواطنين اليومية. 

علي المصيلحي: أنهينا أزمة السكر والزيت والسلع التموينية

وأكد وزير التموين أن الوزارة تنفذ رقابة صارمة على كافة منافذ البيع، وتتابع كافة المنتجات بصورة دائمة، مشددًا على أن ما يتردد عن وجود "فراخ فاسدة" أمر لا يمت للواقع بصلة، موضحًا أن الوزارة هى من قامت بتخفيض الأسعار فى واحدة من أساسيات السوق من العرض والطلب، قائلاً: "أنا المسئول عن الرقابة على الأسواق وصحة الغذاء الموجودة فكيف أعرض منتجات ولحوم ودواجن غير سليمة تضر بالمواطنين؟ ونحن مسئولين عن سلامة المنتجات فى منافذنا، ولكن من يعرض فى الشارع للمواطنين يتم محاسبته فورًا بمحاضر رسمية ضدهم بالمخالفات".                

وزير الدفاع يشهد أنشطة تدريببة نفذتها عناصر وحدات المظلات

ومن ناحية أخرى شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى عدد من الانشطة التدريببة التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات، وذلك في اطار المتابعة لمستوي التدريب والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.           

بدأت الانشطة بميدان التدريب على الاقتحام الجوى ( الجاكوب) حيث شاهد القائد العام عدد من الانشطة التدريبية التى نفذتها عناصر من وحدات المظلات تضمنت أعمال الاقتحام الجوي والاشتباك مع الأهداف المعادية والسيطرة عليها والتغلب على الموانع الطبيعية وإستغلال طبيعة الأرض وكذلك اعمال القتال داخل المدن واقتحام المناطق المأهولة، أظهرت مهارة الأفراد وقدرتهم علي التعامل مع العدائيات المختلفة والخارجين عن القانون بدقة وسرعة متناهية في ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية.

وقدم مجموعة من المقاتلين عدد من المهارات الخاصة للقفز بالمظلات وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة.

وشاهد الفريق أول صدقى صبحى عدد من الانشطة والمهارات الاساسية للمجندين حديثي الإلتحاق بوحدات المظلات، وبرامج إعدادهم بدنيا ونفسيا على التكتيكات الصغري والمهارة في الميدان والتدريب على أعمال القفز الأساسى والقفز الحر وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والتدريب القتالى.

وأشاد القائد العام بمستوى الإستعداد والتدريب الجاد للمقاتلين وما يتمتعون به من قدرات مهارية وبدنية وثقة عالية بالنفس والتي تعد من الركائز الاساسية لمقاتلي المظلات التى تمكنهم من تنفيذ كافة المهام تحت اصعب الظروف.

ونقل  القائد العام  خلال لقاؤة مع قادة وضباط وضباط صف وجنود وحدات المظلات والصاعقة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لرجال الوحدات الخاصة وطالبهم بالحفاظ علي أعلي معدلات الجاهزية والاستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام التي توكل اليهم بإعتبارهم أحد أهم دروع القوات المسحة التى تحمى الوطن وتصون مقدساتة.

رئيس جامعة القاهرة: مشروع جديد بكلية التربية الرياضية

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن الجامعة تعد لمشروع جديدة داخل الجامعة ممثل في كلية التربية الرياضية، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المشروع سيكون بالساعات المعتمدة للكلية.

وأضاف الخشت، خلال جولته اليوم الإثنين، بكليات الجامعة للاطمئنان على سير العملية التعليمية، أن كلية التربية الرياضية، مورد من أهم موارد الجامعة، مشيرا إلى أن المشروع سيعود بالفائدة والنفع على الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قامت بدفع المقدم المالي بشأن إنشاء فرع الجامعة الدولي في "أكتوبر"، مؤكدا أن الفرع الدولي سيكون قائما على نظام الساعات المعتمدة، في إطار مواكبة عمليات التطوير التعليمي بدول العالم وتحويل جامعة القاهرة لجامعة من الجيل الثالث.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هناك لائحة إطارية كلية موحدة تعمل جامعة القاهرة عليها، وبها تنوع جزئي من المقررات، يتم التعامل بها في كافة المجالات مثل الثقافية والفنية والعلمية.

ماذا كتب الرئيس السيسي في سجل كبار الزوار بدار الأوبرا العمانية؟ (صور)

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته بسجل كبار الزوار بدار الأوبرا العمانية، بالمركز الذي يهتم بالفنون الراقية، وفقا لصورة نشرتها وسائل إعلام عمانية.

فى كلمته خلال الزيارة، قال الرئيس إن دار الأوبرا العمانية تسهم بقوة فى تعزيز التواصل الحضارى مع مختلف دول العالم، وتثرى الحياة الثقافية فى عمان، مشيدا بالفن المعمارى المتميز لدار الأوبرا العمانية، معربًا عن سعادته بزيارة دار الأوبرا السلطانية، متمنيا لإدارتها وجميع القائمين عليها مزيدا من التوفيق والنجاح.

وتابع الرئيس السيسى أن تناغم التراث المعماى العمانى والعربى والإسلامى قدموا صورة حضارية وفنية ملهمة تعكس ما يتميز به الشعب العمانى من رفعة ورقى ثقافى.

وأوضح السيسى أن تناغم التراث المعماى العمانى والعربى والإسلامى قدموا صورة حضارية وفنية ملهمة تعكس ما يتميز به الشعب العمانى من رفعة ورقى ثقافى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل