المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على الجناح السعودى في معرض الكتاب

02/05 12:10

يشهد جناح السعودية فى معرض الكتاب إقبالًا كبيرًا من الجمهور المصري والعربى والآسيوى، واستقبل الصالون الثقافي للجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، فرحان حسن المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي بوزارة شئون الرئاسة الإماراتية والسيدة مريم الكعبي وكان في استقبالهما الدكتور خالد بن عبد الله النامي الملحق الثقافي السعودية بالقاهرة.

وقام "المرزوقي" بتفقد الجناح، حيث أشاد بالتنوع والتعدد الكبير الذي يتمتع به الجناح السعودي من إصدارات عبرت بصدق عن ثقافة ورؤية المملكة الحالية والمستقبلية، لافتا إلى أن الشكل الحضاري الذي تميز به الجناح قدم صورة شبة كاملة عن ما وصلت إليه الثقافة والعلم والأبحاث المختلفة في السعودية.

كما أعرب "المرزوقي"، و"الكعبي" عن إعجابهما بتنوع الجناح السعودي وكثرة دور النشر العامة والخاصة والجامعات المشاركة بالجناح  وأيضا مساحة الجناح بالمعرض التي تعد الأكبر والأهم داخل معرض القاهرة للكتاب، وكذلك الأركان الخاصة التي برزت مشاريع المملكة العربية السعودية، فضلا عن عرض وسائل التكنولوجيا التي وصلت إليها المملكة، واستخدام التكنولوجيا وبرامج تعمل على تخزين المناهج كاملة.

وزارا، أيضا، ركن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاركة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة داخل الجناح والتي لاقت إقبالا كبيرا من رواد معرض القاهرة للكتاب.

وأشاد وفد طلابي من شرق آسيا بالجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين، مشيرين إلى التنظيم والتنسيق والعدد الكبير لدور النشر والجامعات السعودية في مكان واحد يجعلهم يقصدون الجناح كل عام لحرصهم الشديد على اقتناء الكتاب السعودي لتميزه بالتوثيق والتنسيق والتحقيق الجيد والطباعة الفاخرة.

أكد عز الدين الحكمي، طالب ماليزي بجامعة الأزهر، أنه يحرص بشكل دائم لزيارة الجناح السعودي لاقتناء عدد من الكتب التي يحتاجها في دراسته، لافتا إلى أن الكتاب السعودي يعد من أفضل الكتب خاصة في الثقافة الإسلامية والتعليم الديني، مرجعا ذلك لتمكن الكاتب أو العالم السعودي في تخصص وحرصه الشديد على تقديم الصحيح من المعلومات والمصادر الموثقة، موضحة أن أقرانه الذين سبقوه في دراساتهم أن يحرص على اقتناء الكتاب السعودي كونه موثقا وبع العلم الصحيح، فضلا عن تقديم جوهر الدين الحقيقي الذي يحثنا على السلام ونبذ العنف والعمل والارتقاء بالفرد والمجتمع .

كما أوضح عمر فاروق، طالب دكتوراه في جامعة الأزهر من بورما، أن الجناح السعودي هو الأفضل على الإطلاق من حيث المساحة وعدد دور النشر وهو ما تسهل الأمر للطالب على الحصول بما يريده من كتب ومصادر وأبحاث تخدم عليه في دراساته، لافتًا إلى أنه شخصيا يحرص كل عام على زيارة الجناح السعودي واقتناء الكتب السعودية كونها تتميز بالطباعة الفاخرة والتوثيق والاعتماد على مصادر موثقة هذا بجانب أن علماء السعودية معروف عنهم التوثيق وتقديم الدراسات الدينية والأبحاث أسلوب علمي بسيط وهو ما يفسر سر الإقبال الكبير الذي يشهده الكتاب السعودي في جميع المعارض الدولية.

زار رجل الأعمال السعودي الشيخ شالي عطية الجدعاني، مالك كلية ابن سينا للخدمات الطبية بمعرض الكتاب في دورته الـ49، كذالك رجال الأعمال السعودي سعيد بن علي بن صالح العنقري أحد الراعيين للثقافة في المملكة، حيث استقبالهما المحلق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي.

وأبدى الشيخ "الجدعاني"، إعجابه بالجناح السعودي المشارك من حيث التنظيم والترتيب ومن يدخل للجناح من الداخل يجد كل ذلك من حيث تعدد المشاركات في كافة أنواع المعرفة والعلوم المختلفة، ومن حيث وجود أكثر من نمط وشكل من مطبوعات ووسائط في كل العروض التقدمية ونموذج للحضارة والرقي. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل