المحتوى الرئيسى

أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة الإثنين

02/05 11:40

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الإثنين، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

مدرب الاتفاق: نقاط الفتح عززت ثقة اللاعبين وبداية للتصحيح

أسهم الفوز الذي تحقق لفريق الاتفاق أمام الفتح في المواجهة التي جمعتهما في منافسات الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين في تعزيز الثقة اللاعبين على العودة القوية لنغمة الانتصارات، وأحيت آمالهم في البقاء بدوري الكبار، حيث مثل الفوز أهمية بالغة ليس على الصعيد الحصاد النقطي فحسب، بل على المستوى المعنوي.

الهلال يمطر شباك الباطن بخماسية وينفرد بالصدارة.. والاتحاد يخنق الأهلي بالتعادل

اتفق قطبا الكرة السعودية الاتحاد والأهلي في «ديربي» المنطقة الغربية على الخروج بنقطة التعادل، بعدما ذهبت مواجهة الفريقين مساء أمس إلى التعادل السلبي، في ختام الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.

وفي المواجهة الثانية، قلب الهلال الطاولة بوجه الباطن، واكتسح شباكه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل للهلالسلمان الفرج هدفين، ومحمد جحفلي سيروتي، ومختار فلاته، وسجل هدف الباطن الوحيد داسيلفا. الهلال وصل مع هذا الانتصار إلى النقطة 42، بينما توقف رصيد الباطن النقطي عند النقطة 21 في المركز العاشر.

الباطن يقيل ماتشادو ويكلف مرسي بتدريب الفريق

قرر مجلس إدارة نادي الباطن إقالة البرتغالي خواكيم ماتشادو من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم، بعد الخسارة أمام الهلال 1 / 5 أمس الأحد.

ونشر الباطن تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر) جاء فيها :"قررت إدارة النادي إقالة مدرب الفريق الأول البرتغالي خواكيم ماتشادو وجهازه المساعد، وتكليف مدرب الفريق الأولمبي المصري كرم مرسي بمهمة تدريب الفريق الأول".

الحكم المرداسي يشارك في معسكر الحكام قبل انطلاق كأس العالم

يشارك الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي في معسكر الحكام المختارين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ,خلال الفترة من 4 ـ 10 فبراير الجاري , تحت إشراف رئيس لجنة الحكام في الإتحاد الدولي لكرة القدم , الإيطالي بيرلويجي كولينا ومدير إدارة التحكيم السويسري ماسيمو بوساكا.

حوراء تهدي الإمارات ذهبية الكاراتيه

أهدت حوراء محمد عباس 22 عاماً، لاعبة نادي النصر، الإمارات ذهبية فردي الكوميتيه لوزن تحت 50 كجم بعد فوزها في المباراة النهائية على نظيرتها الأردنية لاعبة نادي النيبوكان إيسل خطاب بنتيجة 2-0 فيما كان المركز الثالث من نصيب شارة فائق لاعبة نادي البشمركة العراقي. وتربعت البطلات المصريات على المنافسات، بإحرازهنّ أربع ميداليات ملونة على صعيد أربع فئات، فيما أحرزت لاعبات الجمعية الرياضي الجزائري المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية، لتحتل الإمارات المركز الثالث برصيد ذهبية واحدة، وأخرى فضية وبرونزية، وبذلك تكتفي سيدات العراق بالميدالية البرونزية.

حاكم الشارقة يرحب بخالد عبد العزيز

استقبل  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قبل ظهر أمس، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري والوفد المرافق له، وذلك في مكتب الحاكم.

وأشاد حاكم الشارقة بالنهضة الرياضية التي تعيشها مصر والبرامج الشبابية الطموحة التي تعمل عليها، بما يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمستقبل مصر وأجيالها.

طواف دبي يدشن المنافسات بـ «الاحتفالية الخامسة»

تفتتح في الساعة السابعة مساء اليوم، النسخة الخامسة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينطلق غداً ويستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة نخبة من أفضل الفرق والدرّاجين العالميين والمحليين، وسيتم خلال الحفل تقديم جميع الفرق المشاركة بدراجيها وملابسها الرسمية، كما يتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية من الأفلام التي تجسد روعة المنافسات ومكانة الطواف على المستوى العالمي.

إصرار على هزم النجم واقتطاع بطاقة الترشح

تستقبل مدينة العالية اليوم النجم الرياضي الساحلي في اطار الدور السادس عشر لتصفيات كاس تونس.. مباراة استعد لها الفريق كما يجب لإنجاحها تنظيميا وكرويا.

في أول لقاء مع فريقه الجديد: المثلوثي يتلقى 5 أهداف

تلقى نادي الباطن السعودي هزيمة ثقيلة اليوم على أرضه وأمام جماهيره على يد متصدر الدوري السعودي نادي الهلال، بنتيجة (5/1)، وقد كانت هذه المباراة الأولى للحارس الدولي التونسي أيمن المثلوثي مع نادي الباطن.

غياب آليات تطبيق القوانين يهدد المنظومة الرياضية الجزائرية

تسبب غياب آليات تطبيق القوانين في مختلف الهيئات التي تشرف على المنظومة الرياضية في الجزائر إلى اتجاه الرياضة الجزائرية وكرة القدم بشكل خاص إلى الهاوية، بعد أن بلغ "التعفن" أقصى درجاته على مستوى أغلب الاتحادات الرياضية وعلى رأسها اتحاد كرة القدم (الفاف)، إثر بروز الكثير من الصراعات وحروب الزعامة، وتصفية الحسابات وسوء التسيير، منذ مطلع العام الماضي ما يهدد بنسف تحضيرات الرياضة الجزائرية لمختلف المواعيد الكبرى، القادمة، ويؤشّر على إخفاقات جديدة قد تزيد وضعها سوءا.

رباعية الأسود أمام نيجيريا تمنحهم لقب كأس المحليين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل