المحتوى الرئيسى

استقرار أسعار الحديد والأسمنت في الإسكندرية.. وتجار: ركود في البيع

02/05 10:54

شهدت أسواق مواد البناء في الإسكندرية، اليوم الإثنين، استقرارا في أسعار الحديد والأسمنت بالتزامن مع تراجع حركة البيع منذ بداية فبراير الجاري بحسب تأكيدات التجار.

وقال محمود مخيمر رئيس شعبة متعهدي ووكلاء الأسمنت بالغرفة التجارية في الإسكندرية، إن السوق شهد ثباتا في سعر حديد التسليح لعدم فرض الشركات المصنعة أي زيادات خلال الشهر الجاري، وتراوح سعر الطن في الأسواق بين 1250 إلى 1280 جنيها، مؤكدا استمرار حالة ركود البيع والتي ساهمت أيضا في ثبات الأسعار.

وأضاف "مخيمر" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن استقرار سعر الأسمنت للمستهلك لا يعني توقف نزيف الخسائر التي يتكبدها التجار، نتيجة الزيادات المتكررة التي فرضتها الشركات في الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما اعتبره التجار زيادة غير مبررة على أسعار منتجاتها بصورة متكررة.

وأوضح أن بعض الشركات المنتجة أوقفت تعاملاتها مع عشرات التجار لعدم تمكنهم من بيع الكميات التي حصلوا عليها نتيجة حالة الركود النسبي التي يتعرض لها سوق مواد البناء، وهو ما دفع البعض للبيع بمكاسب لا تتجاوز 10 جنيهات للطن فيما اضطر آخرون للبيع بأقل من سعر أرض المصنع لضمان استمرار التعاملات مع المصانع.

ولفت إلى أن الشعبة ناشدت وزير المالية، للعمل على منع الممارسات الاحتكارية و تشديد الرقابة على الشركات المصنعة لإنقاذ التجار من الخسائر بسبب الأسعار لتى تتحكم بها شركات الأسمنت، على حد قوله.

وعن أسعار الحديد لليوم الاثنين، بلغ سعر طن "عز الدخيلة" 12100 جنيها، مقابل 11950 جنيها لطن "المصريين" فيما بلغ سعر طن "العتال" 12 ألف و 80 جنيها، واستقر سعر حديد بشاي عند 12 ألف و 50 جنيها للطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل