المحتوى الرئيسى

محميات البحر الأحمر تكشف هوية الكائن البحري النافق .. «قاتل كاذب» وليس «ديناصور».. يشبه الحوت .. وسيتم الاحتفاظ بهيكله العظمي في أحد مراكز الزوار التابعة للمحميات الطبيعية

02/05 01:59

- سيتم الاحتفاظ بالهيكل العظمي للدولفين في أحد مراكز الزوار التابعة للمحميات الطبيعية

- هناك 13 نوعا من الدلافين تعيش في البحر الأحمر

- لجنة من محميات البحر الأحمر وجهاز شئون البيئة بالمحافظة لمعاينة هذا الكائن البحرى وتحديد هويته

أكد الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أن ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي بموقع "فيس بوك"، لكون الكائن البحري الغريب، الذى تم العثور عليه على شواطئ رأس غارب هو ديناصور فهذا عار تماما من الصحة وهى صور دولفين نافق.

وأضاف غلاب أن هناك 13 نوعا من الدلافين تعيش في البحر الأحمر، مؤكدا أن الصورة المنتشرة لدولفين، وليست لأي خرافات أخرى، مشيرا إلى أنهم يحاولون التواصل مع الشخص الذي نشر الصور على "فيس بوك"؛ لتحديد موقع مشاهدته للدولفين النافق.

وأوضح أن الكائن البحري النافق الذي تم العثور عليه بشواطئ رأس غارب في حالة تحلل على شاطئ مدينة رأس غارب هو نوع من أنواع الدلافين، التي تسمي الدولفين القاتل الكاذب وسبق رصده في البحر الأحمر، وهو يشبه الحوت القاتل لكنه ليس حوتا وإنما دولفين يصل طوله 5 أمتار، ونظرا لندرة مشاهدة هذا النوع من الدلافين سيتم الاحتفاظ بالهيكل العظمي له في أحد مراكز الزوار التابعة للمحميات الطبيعية.

كان أحد المواطنين بمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر قد عثر على كائن بحري نافق، وفي حالة تحلل على شاطئ البحر.

وتبين من الحالة التي ظهر عليها هذا الكائن وجود أسنان بفمه بالفكين السفلي والعلوي، وأنه نافق منذ فترة بعد تهتك جلده وجسمه وقد قذفته الأمواج إلى الشاطئ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل