المحتوى الرئيسى

مباحثات مصرية عمانية بين الرئيس السيسي والسلطان قابوس

02/04 18:09

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد جلسة مباحثات، اليوم الأحد، عقب وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة العمانية مسقط.

وكان السلطان قابوس بن سعيد في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله في وقت سابق اليوم إلى مسقط في زيارة دولة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.

وقد أجريت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية، فلدى وصول الموكب المقل له إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط كان السلطان قابوس بن سعيد في مقدمة مستقبليه.

كما كان في الاستقبال بمعية السلطان قابوس كل من: السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني والسيد بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخليـة والشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل ومعالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

وعقب ذلك، استقل السلطان قابوس والرئيس السيسي الموكب الذي أقلهما وقد حفت به كوكبة من الفرسان حتى بوابة قصر العلم العامر.

ولدى وصول الموكب عزفت موسيقى الحرس السلطاني العماني ونفخت الأبواق لدى وصول الموكب إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر، بعدها اصطحب السلطان قابوس الرئيس السيسي إلى منصة الشرف حيث عُزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لفخامة الضيف.

وعقب عزف السلام الوطني المصري، صافح السلطان قابوس أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس السيسي كما صافح الرئيس مستقبليه من الجانب العُماني حيث كان في الاستقبال عدد من أصحاب السمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وأصحاب المعالي الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل