المحتوى الرئيسى

الإمارات تحذر من الاستثمار في الأصول الرقمية المشفرة

02/04 16:43

حذرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (حكومية)، الأحد، من أنشطة جمع الأموال القائمة على الاستثمار في الأصول الرقمية المشفرة.

وشددت الهيئة، في بيان اليوم، على ضرورة التزام المستثمرين بأقصى درجات الحذر من أنشطة جمع الأموال كافة، القائمة على الاستثمار في الأصول الرقمية المشفرة (مثل العملات cryptocurrencies والأدوات الرمزية tokens)، التي قد يجري مزاولتها بشكل أو بآخر داخل الدولة.

والأصول الرقمية المشفرة، هي شكل من أشكال المال الرقمي الذي تم تصميمه ليكون آمنا، وفي كثير من الحالات مجهولا من المرسل والمتلقي (أي غير معروف من أرسل المال والى من أُرسل).

وبينت الهيئة أن الأنشطة الخاصة بـ"الإصدارات الأولية للعملات" أو "الإصدارات الأولية للأدوات الرمزية"، تندرج تحت هذا التحذير، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ونوهت الهيئة بأن هذه الأصول يجري بيعها للمستثمرين من خلال الاشتراك في عمليات الطرح أو بطرق أخرى، مقابل الحصول على عملات رقمية، وأن شروط وميزات هذه المنتجات تتفاوت بشكل كبير في كل حالة، كما تختلف كذلك طبيعة الحقوق أو الفوائد.

وأشارت إلى أن هذه المنتجات أو الأدوات تنطوي على مستوى عالٍ جدا من المضاربة وتتسم بتقلبات كبيرة في أسعارها، لافتة إلى أن هذه المنتجات تكون مُصْدَرَة من جهات تعمل خارج الدولة وتخضع لقوانين وأنظمة أجنبية لا يمكن التحقق منها، وربما يكون من الصعب للغاية تتبع الأموال المستثمرة أو استردادها في حالة تعثر أو فشل إصدار الأداة الرقمية.

يذكر أن الأصول المشفرة، مرتبطة بالإنترنت المشفر (كإرسال إيميل مشفر)، وهي عملية تحويل المعلومات المقروءة إلى شيفرة غير قابلة للاختراق، ولا يمكن تتبع عمليات الشراء والتحويلات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل