المحتوى الرئيسى

صحيفة أرجنتينية: الغواصة «سان خوان» تلقت أوامر بالتجسس على السلاح البريطانى

02/04 15:34

كشفت وثائق سرية تابعة للبحرية الأرجنتينية، أنه قد تم تكليف الغواصة أراسان خوان التى فقدت مؤخرًا، بعدد من العمليات المشكوك فيها والتى جاء من بينها التجسس على عدد من السفن وطائرات تابعة للحكومة البريطانية.

ونشرت صحيفة "إنفو باى" الأرجنتينية اليوم الأحد، بعض مما نصت عليه تلك الوثائق قائلة: "وفقًا لأوامر قيادة القوات البحرية رقم 0417، المؤرخ 24 أكتوبر 2017، فإنه على الغواصة أرا سان خوان التوصل إلى معلومات دقيقة وتحديد موقع الطائرات العسكرية واللوجستية (سلاح الجو الملكي البريطاني 130) التى تخضع لسيطرة جزر مالفيناس والقوات الجوية البريطانية الملكية، فضلًا عن ضرورة توفير سجل التصوير الفوتوغرافي للموقع".

وتنص الرسالة على أنه يجب أن تجمع معلومات عن عدة سفن، بما في ذلك "بي بي كفل هنتر" و"همس كليد" و"فبف بروتيغات".

وحتى الأن لا توجد وثائق رسمية تحدد ما إذا كان أرا سان خوان قد امتثل لهذا التوجيه في البعثة التي اختفت خلالها الغواصة ولم تتمكن القوات البحرية من العثور عليها حتى الآن.

وأفادت المستندات أن الغواصة سان خوان قد اكتشفت خلال مسيرتها موجات صاخبة لوجود غواصة بريطانية محتملة فى المنطقة التى أبحرت فيها وهو ما أكدته البحرية الأرجنتينية من جانبها بأن ما قامت به البحرية البريطانية هو انتهاك صريح للمعاهدات الدولية.

يذكر أن السلطات الأرجنتينية تستمر في البحث عن الغواصة "سان خوان" التي اختفت في أثناء عودتها من التدريبات في منطقة تييرا ديل فويغو، في الـ15 نوفمبر وتحمل 44 بحارا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل