المحتوى الرئيسى

مهرجان منصور بن زايد يحط رحاله في سويسرا.. أولي الجولات تنطلق على الجليد - أهرام سبورت

02/04 14:47

«علي بابا» يدافع عن اللقب

يشهد ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا عصر اليوم، انطلاق فعاليات الجولة الأولي من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "ليستد" لمسافة 1600 متر، والذي يقام تحت مظلة النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام زايد، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو (40 الف فرنك سويسري)، حيث تشارك فيه نخبة من الخيول العربية الأصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفرسان المحترفين. 

ويأتي إقامة المهرجان غير المسبوق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم  سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

وتشارك في السباق اليوم 7 خيول أبرزها "علي بابا ديل سول" للاندغوود ووترلاند، وبإشراف كارين فان دي بوس، وبقيادة رينيه بيشلوك الذي يسعي إلى الدفاع عن اللقب الذي حققه العام قبل الماضي.

ويسعى الجواد أثليت ديل سول" لنفس المدربة الهولندية كارين، والبالغ من العمر 12 عاماً ،  إلى قلب الطاولة على منافسه بعد أن حل في المركز الثاني خلف رفيق اسطبله في العام قبل الماضي. 

ويطمح الجواد السويسري "نيل اشال" لاورس ايشباخر وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة تيم بورجين إلى اقتناص اللقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل