المحتوى الرئيسى

"الصحة": تقديم خدمات الصحة النفسية لـ675 ألف مريض خلال 2017

02/04 10:59

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الصحة النفسية، لـ675 ألف مريض بالعيادات النفسية والإدمان، بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك خلال 2017.

وقالت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن المرضى الذين ترددوا على العيادات النفسية 527 ألف مريض، فيما استقبلت عيادات الأطفال 39 ألف حالة، منهم 22 ألفا من المراهقين، وبلغ عدد الزيارات لعيادات الإدمان 87 ألف زيارة.

وأضافت في بيان اليوم، أن العيادات حجزت 4500 حالة من المترددين بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مشيرة إلى أن زيادة الأعداد ترجع إلى زيادة الوعي لدى المجتمع عن المرض النفسي.

وأكدت عقد 70 دورة تدريبية لأعضاء الفريق الطبي على مهارات التأهيل للمرضى النفسيين وعلاج الإدمان، للنهوض بخدمات الصحة النفسية، منها دورتان في دولتي قبرص وتونس وذلك لتبادل الخبرات الأولى في قبرص بعنوان "معايير الجودة الأوروبية في مكافحة المخدرات " في سبتمبر الماضي.

وتابعت: " الزيارة الثانية كانت في نوفمبر بتونس لمراجعة تنفيذ طرق الوقاية وعلاج الإدمان وتطبيق حقوق الإنسان وتبادل الخبرات المختلفة في إطار التنسيق مع الاتحاد الإفريقي لمكافحة المخدرات، أثمرت الزيارة عن تقديم تقرير بعنوان "برنامج إعداد خدمات الرعاية الصحية المرتبطة بالهوية الجنسية للسيدات-التعاطي وإدمان المخدرات"، لافتة إلى إقامة مشروع خاص بهذا التقرير بمستشفى المطار للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالتعاون مع المجلس الأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل