المحتوى الرئيسى

مروان خوري.. راهب في محراب الفن

02/04 04:12

بالرغم من بلوغه اليوم 50 عاماً إلا أن مروان خوري قرر عدم الزواج إلا عندما يلتقى امرأة يشعر أنه سيكمل معها مشواره وبالرغم من أغانيه الرومانسية العديدة وألحانه التي غناها عدد كبير من عمالقة الغناء في العالم العربي إلا أنه عازف عن الزواج حتى الآن.

ولد مروان طانيوس خوري بقرية عشميت في لبنان يوم 3 فبراير عام 1968 ليدرس الموسيقى في جامعة الروح القدس في لبنان ويبدأ مشواره الفني وعمره 17 عاماً عندما شارك كعازف في الحفلات الفنية التي قدمتها قناة "إل بي سي" بالإضافة إلى مشاركته في برنامج ستوديو الفن عام .1993

ظهرت أولى أغنيات مروان خوري عام 1995 بعنوان " فيك فيما بلاك" ثم ألبوم خيال العمر عام 2002 الذي صور منه كليب يا شوق، ليشق مروان طريقه للنجاح في عالم الغناء بعد أن اشتهر كعازف وملحن، وتعد أغنية دواير والتي كتبها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي سبب شهرة مروان في مصر بعد عرضها في فيلم أوقات فراغ الذي لاقى نجاحاً كبيراً عام 2006.

ولحن مروان للعديد من المطربات أبرزهم ماجدة الرومي والتي لحن لها "أحبك جدا، غني للحب" وكارول سماحة "اتطلع فيي" نوال الزغبي "دلعونة، وقلبي دق من كلماته" مايا نصري "روح" نقولا سعاد نخلة "الله معا" إليسا "بتمون، سلملي عليه".

وقدم خوري برنامج "طرب" على شاشة تليفزيون العربي بغرض إحياء التراث الفني الراقي واستضاف فيه العديد من نجوم الغناء في الوطن العربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل