المحتوى الرئيسى

«الشباب» الصومالية تستولى على طائرة استطلاع أمريكية دون طيار

02/03 16:50

استولت جماعة «الشباب» الصومالية على ما يشتبه أنها طائرة استطلاع دون طيار أمريكية، بعد تحطمها في منطقة «شبيلي السفلى» جنوب الصومال، أمس الجمعة، طبقًا لما ذكرته «إذاعة شبيلى» الصومالية اليوم السبت.

وكانت الطائرة دون طيار، قد سقطت فى منطقة، بالقرب من منطقة أوديجلى، التى يسيطر عليها مسلحو جماعة الشباب، التابعة لتنظيم القاعدة، طبقًا لمصادر، ولم يتضح بعد الدولة التى تنتمى إليها الطائرة التى تحطمت، لكن الجيش الأمريكى غالبًا ما يستخدم الطائرات دون طيار فى حملته ضد جماعة الشباب جنوب الصومال.

وكانت جماعة الشباب قد أعلنت الأسبوع الماضى، أنها استولت على طائرة مماثلة غرب بلدة كيسمايو الساحلية بمنطقة «جوبا السفلى».

يشار إلى أن جماعة الشباب، التى تهدف إلى إقامة دولة إسلامية فى الصومال، تشن هجمات على المنشآت والقوات الحكومية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقى التى تساند حكومة مقديشو في قتالها ضد الجماعة، ويبلغ عدد قوات الاتحاد الإفريقى في الصومال أكثر من 20 ألف جندى.

أشعل فريق «كايروكي»، مساء أمس، حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان «وصلة للموسيقى البديلة» في دورته الثانية، وسط حضور عدد كبير من الجمهور. وقدم «كايروكي» خلال الحفل عددًا كبيرًا من أغنياته الشهيرة من ...

شارك الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، منذ قليل، وبعد تأخر تجاوز الثلاث ساعات، فى فعاليات الندوة التي نظمتها مبادرة «مصر أمانة بين إيديك»، عن قيمة العمل. افتتح فعاليات الندوة المستشار محمد عيسى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل