المحتوى الرئيسى

بعيدًا عن زحمة رمضان.. 8 مسلسلات جديدة تُنعش «موسم الدراما» على الفضائيات

02/03 12:01

«الأب الروحي 2» و«سابع جار» الأبرز.. و«الشارع اللي ورانا» يمنح «درة» البطولة المُطلقة للمرة الأولى

خطف «نجل» رانيا يوسف وأحمد وفيق في «كإنه إمبارح».. وياسمين رئيس تتعرض للخيانة في «أنا شهيرة.. أنا الخائن»

بعدما تعود الجمهور على اقتصار رؤيتهم لأعمال درامية جديدة، خلال شهر رمضان فقط، قرر صناع الدراما، مؤخرًا، كسر هذه القاعدة والخروج عنها، والقضاء على حالة الملل التي تنتاب المشاهدين عند إعادة عرض مسلسلات الشهر الكريم طول العام.

وبعد نجاح المسلسلات التي عُرضت، خلال الآونة الأخيرة، بعيدًا عن سباق رمضان، بدأ المنتجون يتزاحمون على عرض أعمالهم بنفس الطريقة وتكرار التجربة، ما يُبشر بوجود منافسة ساخنة على الصعيد الدرامي خلال الفترة المُقبلة.

جاء مسلسل "الدولي"، والذي يُعرض، حاليًا، على شاشة قناة "ON E"، على رأس القائمة؛ إذ قرر صناعه طرحه في هذه الأيام بعد خروجه من السباق الرمضاني الماضي، نتيجة تعرضه لظروف إنتاجية.

"الدولي" بطولة كل من: باسم سمرة، ورانيا يوسف، وسهر الصايغ، وأحمد وفيق، وأحمد فتحي، ومحمد نجاتي، وفراس السعيد، ومحمد عز، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي.

وتدور أحداث المسلسل حول حياة سائقي الشاحنات، وعملهم في نقل البضائع، والمواقف التي يتعرضون لها على الطرق، والسفر عبر الحدود، من خلال أحد هؤلاء السائقين، وهو الفنان باسم سمرة.

ويكشف المسلسل أن "باسم" يرث مهنة قيادة الشاحنة أبًا عن جد، ويكتشف أنه لديه عدة أشقاء بعدد من الدول التي يمر بها بعد 20 عامًا من التجوال.

كذلك تنطلق أولى حلقات الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي"، خلال شهر فبراير الجاري، على شاشة "DMC"؛ إذ يعكف صناعه على تصوير المشاهد المتبقية لهم على قدم وساق، تحت قيادة المخرج تامر حمزة.

"الأب الروحي 2" سيشهد انضمام عدد كبير من الفنانين؛ أبرزهم: "سيمون، وحسن حسني، ونشوى مصطفى، وهادي الجيار، وحنان شوقي، وليلى حسين"، بجانب أبطال الجزء الأول: "محمود حميدة، وسوسن بدر، وإيهاب فهمي، وأحمد عبد العزيز، وعمر الشناوي، وأحمد جمال السعيد، ومحمد عز، ومنى فاروق، ووفاء سالم، ومي سليم، ودنيا عبد العزيز".

في السياق ذاته، يُكثف المخرج محمد النقلي، عدد ساعات تصوير مسلسل "البيت الكبير"؛ استعدادًا لعرضه يوم 10 من فبراير الجاري على شاشة قناة النهار، وذلك بعد خروجه من الماراثون الرمضاني الماضي.

"البيت الكبير" بطولة: لوسي، وسوسن بدر، وأحمد بدير، ولقاء سويدان، وكلوديا حنا، ومنذر رياحنة، وطارق صبري، وأحمد صيام، وأحمد عبد العزيز، وحجاج عبد العظيم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول عائلتين؛ الأولى عائلة "طارق ومنذر" ووالدتهما الفنانة سوسن بدر"، والثانية "عائلة الفنانة لوسي وبناتها"، وهما "أبناء عم"، وتقع حالة وفاة، فيجتعمون في بيت واحد وهو "البيت الكبير".

كما يكشف العمل كيفية زرع مشاعر الحقد والكراهية في نفوس الأطفال الصغار من قبل الأسرة تجاه الأقارب، وذلك في 60 حلقة؛ إذ ينتمي العمل لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لمسلسل "كإنه إمبارح"؛ إذ يبلغ عدد حلقاته 45 حلقة، ومن المقرر عرضه قريبًا، بعد خروجه من سباق رمضان الماضي.

ويشارك في بطولته كل من: رانيا يوسف، وأحمد وفيق، وشيرين رضا، ومحمد الشرنوبي، وأحمد خليل، وهدى المفتي، ووفاء صادق، وهو تأليف ورشة سرد تحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج أحمد فريد.

"كإنه إمبارح" مأخوذ عن المسلسل الأجنبي "Return of Lucas"، والذي تدور أحداثه حول زوجين هما: "رانيا، ووفيق"، يُخطف ابنهما، الذي يُقدم شخصيته الفنان محمد الشرنوبي، في طفولته، ويعود إليهما بعد 20 عامًا، وتبدأ العائلة رحلتها في التأكد إن كان هو ابنهما أم لا.

ويأتي مسلسل "سابع جار" ضمن الأعمال الدرامية التي استطاعت أن تُحقق نجاحًا واسعًا وقت عرض الجزء الأول منه على شاشة "DMC"، وهو ما يجعل الجمهور ينتظر بدء عرض الجزء الثاني غدًا الأحد.

"سابع جار" بطولة: دلال عبد العزيز، وشيرين، ومحمود البزاوي، وهيدي كرم، ونيكولا معوض، وأسامة عباس، وصفاء جلال، وأحمد داش، وسارة عبد الرحمن، وفدوى عابد، وأحمد الأزعر، ورحمة حسن، وهو تأليف هبة يسري، والتي شاركت في الإنتاج مع "نادين خان، وآيتن أمين".

وخلال الأسابيع القليلة المُقبلة؛ يستعد صناع مسلسل "أنا شهيرة وأنا الخائن" لبدء عرض أولى حلقات الجزء الأول على شاشة قناة "CBC"، وذلك بعد انتهاء عرضه على قناة "OSN" المشفرة.

المسلسل بطولة: أحمد فهمي، وياسمين رئيس، وخالد زكي، وحنان سليمان، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد الشامي، ورانيا منصور، وأسماء أبو اليزيد، وإخراج أحمد مدحت.

ويُجسد الفنان أحمد فهمي، دور "رؤوف"، الذي يدير "شركة الأدوية" الخاصة بوالده، فيما تُجسد الفنانة ياسمين رئيس دور زوجته "شهيرة"، وتعمل طبيبة، وتعاني من العديد من الضغوطات النفسية؛ بسبب خيانة زوجها لها.

ويُقدم الفنان أحمد الشامي شخصية شريرة من خلال دور شقيق "رؤوف"، ويعمل طبيبًا صيدليًا، ينما تُجسد الفنانة حنان سليمان دور والدة "شهيرة"، والفنان أحمد فؤاد سليم دور والدها.

كذلك يظهر الفنان خالد ذكي، بشخصيتين؛ الأولى لـ"أب" والثانية لـ"جد"، ومن المقرر أن يكونا مختلفين تمامًا عن بعضهما.

أنا شهيرة وأنا الخائن" هي رواية للكاتبة نور عبد المجيد، تحمل الاسم نفسه، صدرت عام 2013 في كتابين؛ وسيتم عرضها على هيئة جزأين؛ كل منهما 30 حلقة، على أن تكون القصة واحدة ولكن بوجهتين نظر، إذ يتناول الأول علاقة "شهيرة" بزوجها الخائن "رؤوف" من وجهة نظر الزوجة، والثاني من وجهة نظر الطرف الآخر، وتعرض الرواية في النهاية كيف ستكون الخيانة ثمن يدفعه كلاهما.

مسلسل "بيت السلايف"، يندرج تحت القائمة؛ إذ يواصل أبطاله تصوير المشاهد المتبقية لهم؛ بعدما تقرر عرضه خلال شهر مارس المُقبل.

ويشارك في بطولته: عبير صبري، ومنة فضالي، وطارق صبري، وأحمد صلاح حسني، وحازم سمير، ورنا سماحة، وياسمين علي، وجيهان خليل، وأشرف مصيلحي، وبوسي، ورباب ممتاز، وتأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبد الخالق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل