المحتوى الرئيسى

«بنى سويف» تبدأ الحل النهائى لمشكلة الصرف بالمنطقة الصناعية

01/24 12:22

بدأت محافظة بنى سويف، إجراءاتها لتنفيذ الحلول النهائية لمشكلة الصرف الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية والتي عانت منها المنطقة أكثر من 12 عامًا، وتعتبر أكبر تحدي ومعوق لخطط الدفع بقطاع الاستثمار في أكبر وأقدم منطقة صناعية بالمحافظة، وذلك لتنفيذ الحلول النهائية سيتم استيعاب 21 ألف متر مكعب من مياه الصرف بفائض يصل إلى 11 ألف متر مكعب عن ناتج المنطقة من مياه الصرف.

وحققت المحافظة في تنفيذ حل عاجل للمشكلة والتي أتاح استيعاب 6 آلاف م3 مياه صرف وهو ما أدى إلى إنهاء مشكلة تجمع المياه بالمنطقة، وبدأت فى تنفيذ حلول علمية، ومدروسة بعد السيطرة على المشكلة من خلال حلول عاجلة تضمنت إنشاء محطة ري ووحدة فلاتر، ومد خطوط شبكات ري بالتنقيط لمساحة 250 فدانا تتم زراعتها طبقا للكود المصري للري لمياه معالجة الصرف، وذلك بناءً على توصيات المكتب الاستشاري المسند إليه وضع الحلول العاجلة والآجلة للمشكلة".

كما سيشمل الحل الآجر والنهائي للمشكلة من خلال تنفيذ بعض الأعمال والإجراءات الفنية منها تأهيل محطة المعالجة وتنفيذ محطة الرفع الخاصة بمحطة المعالجة والتوسع في الأعمال الزراعية ليتم استيعاب كمية الصرف الصحي والصناعي الناتج من منطقة بياض العرب والقضاء على المشكلة نهائيا.

وتفقد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، بدايات التشغيل التجريبي لمحطة الفلاتر الجديدة التي تم تنفيذها في الحل العاجل للمشكلة وتضم وحدة فلاتر وخزانات تجميع لمياه الصرف المعالجة، أحواض إعادة تدوير مياه غسيل الفلاتر لإعادة استخدامها مرة أخرى في الزراعة بعد فلترتها بالمحطة.

وزار "حبيب" الزارعات التي تمت لأكثر من 200 فدان بنباتات وأشجار الجوجوبا والبامبو ونخيل الزينة وهى التي تمثل ذات قيمة اقتصادية كبيرة في عدد من المجالات والذي سيمثل قيمة مضافة أخرى ستثمر عنها الحلول التي نفذتها المحافظة لمواجهة إحدى المشكلات المزمنة.

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، الحفل السنوي لتكريم المتميزين والأوائل لمدارس القرآن الكريم بجمعية الشبان المسلمين، وأوائل الصف السادس الابتدائي للعام الماضي لمدرسة الزهراء الشمالية الخاصة. حضر الحفل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل