المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الدولة: لا أؤيد ظهور القضاة في البرامج - E3lam.Org

01/23 23:44

قال المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة ، إن المجلس بصدد إعادة تقييم كيفية تعامل القضاة والمستشارين مع وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها موقع “فيس بوك”، مضيفًا: “نسعى إلى أن يكون هناك ضوابط يلتزم بها القضاة حين يتعاملون مع الفيس بوك”.

تابع “أبو العزم” خلال حواره مساء الثلاثاء مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء dmc”، عبر شاشة “dmc”، قائلًا: “أنا شخصيًا معنديش صفحة على الفيس بوك، وكان فيه صفحات وجروبات خاصة بالزملاء، لكن وصلت لمرحلة دون المستوى المطلوب، فصددر قرار قبل أن أتولى رئاسة مجلس الدولة، بمنع النشر على فيس بوك، لأن الأمور وصلت إلى مرحلة صعبة، ولا يصح أن يتم تداول القضايا عبر الفيس بوك”.

في نفس السياق، لفت “أبو العزم” إلى أنه لا يؤيد ظهور القضاة بشكل متكرر في البرامج سواء من خلال استضافتهم أو عبر مداخلات هاتفية، موضحًا: “حتى لو تم استضافتي فلا أسمح بمداخلات مع الناس، لأن من الممكن أن يسألني أحد عن رأيي في قضية ما وأفصح عنه، وبالتالي لو تم نظر قضية مثلها أمامي فإما أن أتنحى أو يكون الحكم باطلًا”.

في سياقٍ مختلف، قال رئيس مجلس الدولة، إنه يسعى لميكنة مجلس الدولة بالكامل، مضيفًا :”كان هذا الأمر من أهم أولوياتى، ولو أنجزت ذلك فقط فى مجلس الدولة سأكون راضيًا عن نفسى”.

ذكر أيضًا أن المجلس وقع بروتوكولًا مع جامعة باريس، وتم الموافقة على تبادل الفكر والآراء مع مفوضية مجلس أوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل