المحتوى الرئيسى

سيدة لبنانية تؤسس مبادرة لدعم السيسي.. وتؤكد: «حمى مصر من مصير دول مجاورة لها»

01/23 21:15

«مصر مش بلد اللي بيحملوا جنسيتها بس، دي كمان بلد ومعشوقة كل اللي عايشين على أرضها» جملة قالتها نور العبد الله، السيدة البنانية التي عاشت على أرض مصر منذ نعومة أظافرها فعشقتها كأهلها.

وقررت السيدة بعد رؤية البلاد العربية تتمزق بعد ثورة الربيع العربي ضرورة تأسيس مبادرة «سفراء على أرض الوطن»، لتجميع رسائل حب للرئيس من الجاليات العربية والأجنبية، سواءً دارسين أو مقيمين أو سائحين وتجميعها في كتاب، وتسليمه له.

في البداية تقول نور العبد الله، لـ«الدستور»، أنها تعشق مصر التي عاشت فيها لسنوات عديدة، مثلها مثل الكثيرين من أعضاء الجاليات الأجنبية والعربية الذين يعيشون على أرضها، ومن هذا المنطلق رأت أن عليها دور تجاه تلك البلد العظيم، ودعم الرجل الذي حمى تلك البلد من الأخطار التي تحيط بها.

وأضافت أن الهدف من تلك المبادرة هو دعم الرئيس في الفترة القادمة في كل إنجازاته ودعمه في حربه ضد الإرهاب، وتوصيل مدى حب العرب والأجانب له وشعبيته لدى الدول الأخرى، مشيرةً إلى أن كل عربي أو أجنبي يعيش على أرض مصر هو سفير لمصر ببلده.

وأشارت إلى أن الفكرة نالت إعجاب الكثير من الجاليات الأجنبية والعربية التي تعيش بمصر، مشيرةً إلى الكثير من الجنسيات المختلفة حرصت على كتابة رسائل للرئيس من بينهم «سعوديون ولبنانيون ويمنيون وليبيون وروس وصينيين ويونانيون وأرمن وإيطاليون».

وأضافت أن كثير من الشخصيات العامة والسياسة حرصت على المشاركة في المبادرة وكتابة الرسائل من بينهم القنصل الإيطالي والقنصل الفلسطيني ورئيس الجالية اليونانية وكبير المراسلين الأجانب.

وأعربت السيدة عن أملها في أن يصل تلك الكتاب المجمع به الرسائل إلى الرئيس حتى يصل له مدى شعبيته عند الدول العربية.

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، الحفل السنوي لتكريم المتميزين والأوائل لمدارس القرآن الكريم بجمعية الشبان المسلمين، وأوائل الصف السادس الابتدائي للعام الماضي لمدرسة الزهراء الشمالية الخاصة. حضر الحفل ...

التقى، اليوم الأحد، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، 55 مواطنا، بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المديريات الخدمية. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل