المحتوى الرئيسى

الدقهلية تنافس القاهرة بمعرض "أجا للكتاب".. ومسؤولوه: "نحارب الإرهاب"

01/23 17:53

من منطلق أن الثقافة ملكاً للجميع، وعلى غرار معرض الكتاب الدولي بأرض المعارض، لجأ اللواء حسام حمودة، رئيس مدينة أجا بمحافظة الدقهلية، تدشين معرض للكتاب  يحمل اسم معرض "أجا للكتاب" لتثقيف  أهالي مدينة أجا والقرى والمدن المجاورة لها.

انطلاق المعرض بدأ في 17 من الشهر الجاري ومن المقرر أن يغلق أبوابه غدا الاربعاء، بعد أن حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الثقافية بمحافظة الدقهلية، : "معرض أجا للكتاب هدفه نخلى الناس تقرا كتير عشان نحارب الارهاب الي في البلد.. وشعارنا نقاوم الارهاب بالثقافة"، حسب اللواء حسام حمودة، رئيس مدينة أجا.

المعرض تعاون مع قرابة 7 دور نشر، لعرض الكتب بقاعات المعرض، حتى يتم عرض أكبر قدر من الكتب والروايات بالمعرض، حتى لا يلجأ المواطنين للذهاب إلى معرض الكتاب بالقاهرة أو الذهاب إلى المكتبات العامة بالمنصورة.

تنوعت الكتب بمعرض "أجا للكتاب" بين الدينية والعلمية والسياسية والخاصة بالمرأة وعلوم الفضاء بالإضافة لكتب الاطفال والطهى وقصص الخيال العلمي.

جذب أولياء الامور كان هدف معرض "أجا للكتاب" حيث قامت إدارة المعرض بتخصيص مناطق لبيع الكتب الخارجية للمدارس، بالإضافة لتوفير مناطق لبيع لعب الاطفال.

لم يكتفي القائمون على المعرض بعرض الكتب فقط، بل قاموا بعمل مسابقات بين طلبة المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية في إجازة نصف العام حتى يتنافس الطلبة على القراءة لمعرفة أكبر قدر من المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل