المحتوى الرئيسى

السيناريوهات المتوقع اتخاذها مع سامي عنان عقب بيان القوات المسلحة - E3lam.Org

01/23 16:41

قال اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ، إن قانون الأحكام العسكرية سيطبق بحق الفريق سامي عنان بعد إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، حيث أن عنان لايزال تحت الإستدعاء للقوت المسلحة بغض النظر عن رتبته.

نرشح لك: مستشار القائد الأعلي للقوات المسلحة: إعلان “عنان” الترشح غير قانوني

و أوضح سالم خلال مداخلة تليفونية على قناة ON LIVE أن عنان قد ارتكب ثلاث مخالفات طبقًا لبيان القوات لمسلحة الصادر منذ ساعات وأنه سيحاسب عليها أمام القضاء العسكري إذا ما ثبتت إدانته وقال سالم: “الراجل دي عارف إنه على قوة القوات المسلحة وأن ليس من حقة ترشيح نفسه للرئاسة طالما لم ينهِ موقفه قبيل الترشح كما فعل المشير السيسي قبل ترشحه للرئاسة”.

وأكد سالم أن القانون العسكري يحظر علي أفراد القوات المسلحة الترشح أو الانتخاب وبذلك يكون عنان قد زور أوراق رسمية، وأثار فتنة كبرى في المجتمع، فهو يعلم طريقة اتخاذ القرار لدينا عندما تجتمع هيئة الأركان و يقدم كل فرد فيها رأية ثم يتم التصويت بعد ذلك و يؤخد رأي الأغلبية، ثم يصدر القائد قرار الهيئة الذي لايجوز مخالفته بعد ذلك.

و أضاف سالم ” هي دي الشورى، وهو دي اللي الرسول عمله في غزو أُحد، عندما أخد برأي الأغلبية و صعد على جبل أحد”، وردًا علي سؤال عن طبيعة الإستدعاء في القوات المسلحة قال سالم: “الراجل دي مستدعي في القوات المسلحة قبل مجيء الرئيس السيسي ولم ينه استدعائة و بناء علية بياخد مرتب استدعاء من القوات لمسلحة، فالفرد المستدعي يعامل معاملة الفرد العامل في الجيش بالضبط”.

و اختتم سالم حواره بأن القوات المسلحة ابقت على الفريق عنان قيد الاستدعاء إكراما له، فعندما تستدعيه القوات المسلحة يعود للخدمة أيا كان سنة أو رتبته ليكون في خدمة الوطن، وكان على عنان إنهاء استدعائة قبل الترشح لانتخابات الرئاسة لأنه على دراية تامة بالقانون العسكري، وأن عنان قد أثار الفتنة فى المجتمع و شكك الناس في دور القوات المسلحة تجاه مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل