المحتوى الرئيسى

أمين «مصر العروبة» المستقيل: علمت بترشح «عنان» من الإعلام.. والحزب لم يقرر ترشيحه

01/23 15:00

أعلن رجب حميدة أمين عام السياسات لحزب الفريق سامي عنان "مصر العروبة"، استقالته النهائية من الحزب ودعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال حميدة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، إن الأسباب التي دفعته للاستقاله من الحزب، هي عدم معرفة أعضائه بمصادر التمويل، خاصة أن هناك اتهامات بأن الحزب يتلقي تمويلا من "قطر وتركيا".

وأشار «حميدة» إلى تفريغ الفريق سامي عنان من القيادات علي مدار الأشهر الثمانية الماضية، حسب قوله.

وأضاف أن «عنان» لم يكن في يوم من الأيام رئيسا للحزب، لكن نجله هو الذي يدير الحزب فعلياً بدلاً منه، حسبما قال.

وأوضح أنه لم يعلم عن ترشح الفريق سامي عنان لانتخابات رئاسة الجمهورية إلا من خلال وسائل الإعلام؛ ما يؤكد أن الحزب «غير مؤسسي» وبه الكثير من الأمور الغامضة، حسب وصفه.

وتابع: «الهيئة العليا للحزب لم تجتمع ولم تقر ترشيح الفريق سامي عنان وكل ما حدث هو مجرد مكالمة تليفونية جاءت للمتحدث الرسمي للحزب سامي بلحة، والحزب يرفض رفضًا قاطعًا اختيار المستشار هشام جنينة ضمن الفريق الرئاسي والسيد محمود رفعت تلك الشخصيات التي تكره الوطن ويرتبطون لجماعات خارجية تهدف لرعزعة الاستقرار داخل مصر»، بحسب قوله.

وأعرب عن دهشته لاختيار الفريق سامي عنان لبعض الشخصيات التي تنتمي لتلك الجماعات البعيدة عن السرب الوطني - بحسب تعبيره- مناشدًا كل المصرين الانتباه لما يحدث والوقوف ضد هذه الخطة الممنهجة للوقيعة بها من جانب الفريق الرئاسي للفريق عنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل