المحتوى الرئيسى

بالصور| نائب "الأزهر": "الدراسات الإسلامية" نواة لإنشاء فرع بالفيوl

01/23 14:24

قال الدكتور أشرف البديويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، صباح اليوم، إنه يعد تقريرا عن مدى جاهزية المقر المؤقت لفرع كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمحافظة، أمام ديوان عام محافظة الفيوم، تمهيدا لافتتاحه قريبا.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، خلال تفقده المقر المؤقت للكلية بالفيوم، صباح اليوم، أنه يرفع تقرير باحتياجات المقر من أجل أن يكون جاهزا لاستقبال الطالبات الدارسات، لرئيس الجامعة الذي يرفعه بدوره إلى شيخ الأزهر، وأن أي احتياجات للمقر حتى يكون جاهزا، سيتم التواصل مع عميد الكلية، لاستيفائها، لبدء الدراسة بها في أقرب وقت ممكن، وأنها أول لبنة لجامعة الأزهر في المحافظة، خاصة وأن جامعة الأزهر يدرس بها 16 ألف طالب وطالبة بالمعاهد الأزهرية.

وأوصى نائب رئيس الجامعة، خلال تفقده المبنى، برصف الطريق المؤدي إلى مقر الكلية المؤقت، وإنارته، وإجراء أعمال نظافة بالمنطقة، وتمهيده حتى يكون آمنا لمرور الطالبات منه، دون تعريضهم لأي مخاطر.

وقال الدكتور عمرو عبدالعاطي، أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة، بجامعة الأزهر، إن الزيارة تأتي بناء على توجيهات شيخ الأزهر لافتتاح فرع الكلية بالمحافظة.

وأضاف أن المبنى تابع لمنطقة المعاهد الأزهرية بالفيوم، ومنشأ على مساحة 1000 متر والمبنى يضم 13 قاعة يستوعب ما بين 800 إلى 1000 طالبة، ومكون من 3 طوابق، تضم قاعات للمحاضرات وحجرات لأعضاء هيئة التدريس، وغرف للزائرة الصحية، ومسجد، وأنه تم منحه بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تدبير موارد مالية لإنشاء الكلية على مساحة 8 أفدنة بالمنطقة المحيطة بالمقر المؤقت الحالي.

وأوضح الدكتور عمرو عبدالعاطي، أن المبنى تم تجهيزه بالكامل من أثاث ومعدات وأجهزة كمبيوتر، وغيرها، بقيمة نصف مليون جنيها بالجهود الذاتية، وقالت الدكتورة شيماء طالب، المعيدة بقسم التفسير بالكلية أن افتتاح المقر المؤقت للكلية بالفيوم، هو حلم تحقق بعد 15 عاما، وأسعد أكثر من 16 ألف دارس من فتيات الكلية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل