المحتوى الرئيسى

معاناة المواطن على مكتب المسئول - برلمانى

01/23 14:01

استقبلت خدمة "صحافة المواطن" خلال الـ 24 ساعة الماضية، العديد من الرسائل والشكاوى من قراء ومتابعى "برلمانى"، وفى السطور التالية نستعرض أبرز ما تم استقباله على مدار اليوم.

قارئ يشكو عدم إنهاء الحفر لمواسير المياه بشارع المعهد الدينى فى الإسكندرية

اشتكى القارئ عبد الرحمن محمود، عبر خدمة صحافة المواطن، من عدم الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بالمياه بشارع المعهد الدينى فى منطقة العصافرة فى محافظة الإسكندرية، مما أدى الى إعاقة حركة السير أمام المواطنين.

وكتب القارئ فى شكواه: "كل شوية بتوع المياه بيحفروا فى المكان ده ، وأخر مرة سابوه على الحال ده ولا حد بيشتغل ولا حد بيجى يصلح حاجة".

وطالب القارئ المسئولين بشركة المياه، بضرورة العمل على الانتهاء من أعمال الحفر بالشارع حفاظا على المواطنين.

عدم الأنتهاء من أعمال الحفر

سكان عدد من قرى الأقصر يطالبون بإيصال الصرف الصحى لمنازلهم

اشتكى سكان قرى "البغدادى، الساحة الرضوانية، الحبيل، الخضرات" فى محافظة الأقصر، من عدم وجود شبكة صرف صحى، تخدم منازل أهالى هذه القرى.

وقال القارئ، على الأقصرى، من محافظة الأقصر، إن عدم وجود خدمة "صرف صحى"، يؤدى لاستخدام نظام الصرف بالبيارات، وهو ما يسبب تلوث ونقل أمراض للمواطنين.

وناشد القارئ، المسؤولين المختصين، بوزارة التنمية المحلية، ومحافظة الأقصر، بإدراج هذه القرى المحرومة، ضمن خريطة القرى التى يستخدم إيصال خدمة الصرف الصحى لها.

صور.. أعمدة الكهرباء مضاءة نهارا فى شوارع سموحة بالإسكندرية

رصد المهندس شريف نور، أعمدة الكهرباء مضاءة نهارًا، فى شارع 3 المتفرع من شارع الصفا فى سموحة بالإسكندرية، رغم الدعوات المستمرة لترشيد استهلاك موارد الطاقة.

وطالب القارئ بمحاسبة المسئولين عن إهدار الطاقة فى الحى، لأنها ليست المرة الأولى التى تترك فيها الأعمدة مضاءة فى وضح النهار.

صور.. وحدة أبو شوشة الصحية بقنا خارج نطاق الخدمة والأهالى يطالبون بتجديدها 

اشتكى أهالى قرية "أبو شوشة" التابعة لمركز "أبو تشت" فى محافظة قنا، من تهالك الوحدة الصحة التى صدر قرار بإزالتها منذ عام 2010، إلا أنه لم يتم تنفيذ هذا القرار حتى الآن.

وقال القارئ، محمود الضمرانى، أحد سكان القرية لـ"برلمانى" إن الوحدة الصحية، فضلاً عن تهالكها، فإنها خالية من الأدوية، وبدون استراحة أو مقاعد انتظار، ودورات مياه.

وتابع القارئ: "أقسم بالله أنا من القرية دى لو حد تعب بالليل مابيشوف دكتور غير الصبح، والمستشفي العام تبعد عنا  أكثر من 12 كيلو، فضلاً عن الإهمال الفظيع فى المستشفى نفسها محدش بيحب يروحلها لحسن يموت من الإهمال فيها".

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، بوزارة الصحة، ومحافظة قنا، بضرورة تنفيذ قرار الإزالة، وبناء الوحدة مجددًا على طراز حضارى، يحافظ على آدمية المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل