المحتوى الرئيسى

اليسار الألماني يطالب ميركل بتوضيح بشأن العمليات التركية بعفرين

01/23 12:07

طالب حزب اليسار الألماني المعارض بإصدار بيان حكومي من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأسبوع القادم بشأن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي في سوريا.

وقال البرلماني اليساري البارز يان كورته، بالعاصمة برلين، إنه يتعين على ميركل توضيح سياستها تجاه تركيا في ظل زحف قوات عسكرية تركية في المنطقة الكردية عفرين شمالي سوريا.

يشار إلى أنه من المحتمل أن تستخدم القوات العسكرية التركية أسلحة ألمانية خلال حملتها ضد وحدات حماية الشعب الكردي شمالي سوريا.

وكانت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار سيفيم داغديلن، أعربت عن تصريحات مشابهة، وقالت إنه يجب ألا تشارك ألمانيا لمدة أطول في حرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد ميليشيات كردية شمالي سوريا.

وشددت على ضرورة أن تصدر ميركل بياناً حكومياً بشأن تصعيد الحرب التي يقوم بها حليفها في أنقرة.

ومن جانبها وجهت خبيرة شؤون الدفاع بحزب الخضر الألماني أنجيزتسكا بروجر، انتقاداً شديداً لاحتمالية استخدام مدرعات ألمانية في العمليات العسكرية التركية.

وقالت في تصريحات خاصة لصحيفة "هايلبرونر شتيمه" الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "الوقف الفوري لجميع صادرات الأسلحة إلى تركيا تأخر طويلاً. ويسري ذلك أيضاً على التحديث التي تطالب به الحكومة التركية لدبابات من طراز ليوبارد .2".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل