المحتوى الرئيسى

ضبط صاحب مصنع أوهم شقيقه باختطافه مقابل فدية مليون جنيه بالمحلة

01/23 10:36

تمكنت المباحث الجنائية بالغربية اليوم، من إلقاء القبض على صاحب مصنع نسيج لإيهامه شقيقه باختطافه في ظروف غامضة على أيدي مجهولين وطلبه فدية مليون جنيه، وتم ضبطه عقب سلسلة من التحريات الأمنية أثناء تواجده بمنطقة الداون تاون بالإسكندرية.

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية إخطارا من العقيد علاء الغرباوي، مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ  يحمل رقم 1164 إداري مركز المحلة لسنة 2018م من المدعو "عبد الحميد .م .ا " 38 سنة صاحب مصنع نسيج مقيم بقرية ميتث الليث هاشم بدائرة مركز المحلة، يفيد بغياب شقيقه "جمال.ا.ا " 34 سنة صاحب مصنع نسيج، مقيم بذات الناحية عقب خروجه من القرية سكنه وتوجهه لمدينة المحلة، بسيارته رقم 93399 ملاكي غربية ماركة كيا اسبورتاج سوداء اللون موديل 2015م.

وفي وقت لاحق تلقى اتصال هاتفي من هاتف شقيقه المتغيب من شخص مجهول على هاتفه المحمول، يطالبه بدفع مليون جنيه نظير إطلاق سراح شقيقه المتغيب.

ونظرا لخطورة الواقعة كونها تعدي صارخ على النفس والمال أوصي مدير الأمن بتشكيل فريق بحث جنائي، قاده اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية لكشف غموض الواقعة وتحديد هوية الجاني والتأكد من وجود شبهه جنائية فى الحادث من عدمه.

ورأس فريق البحث الجنائي العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود وتم إعادة مناقشة المبلغ تفصيليا وحصر وفحص علاقات وصداقات وخلافات المختطف الأسرية والمالية، والتي قد ترقى إلى أن تكون سببا لارتكاب الحادث، وتم فحص خط سير المختطف وتحقيق آخر مشاهدات له، منذ مغادرته مسكنه ومصنع النسيج الخاص به من خلال فحص الكاميرات والاستعانة، بها الحادث والتنسيق وشركات الهواتف المحموله لاستخدام التقنية الحديثة في تتبع هاتف المختطف، وتجنيد المصادر السرية الموثوق فيها للمعاونه فى إجراءات البحث.

من خلال السير في بنود تلك الخطة، توصلت جهود فريق البحث من خلال جمع المعلومات، إلى عدم صحة واقعة خطف المجني عليه، وقام بافتعالها بمفرده دون علم شقيقه، لمروره بضائقة مالية خلال الآونة الأخيرة جعلته مدينا لبعض الأشخاص بمدينة المحلة.

وأشارت التحريات التي أجراها الرائد محمد البرلسي، مفتش مباحث مركز المحلة والنقيب عمر أبوبكر رئيس مباحث مركز المحلة إلي سابقة طلب المجني عليه، مبلغ مليون جنيه من والده لشراء بضاعة من دولة الصين إلا أنه، لم يفي بوعده لأعطائه ذك المبلغ.

وبتكثيف التحريات الأمنية باستخدام التقنية الحديثة بتتبع هاتف المختطف، والتي توصلت إلى تواجد المجني عليه بمدينة الإسكندرية بمنطقة الدوان تاون وتم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وقامت مأمورية مشتركة من ضباط مباحث بالمديرية وأمن الإسكندرية وتمكنت من ضبط المذكور حال تواجده بأحد المطاعم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل