المحتوى الرئيسى

موجز الـ6 صباحًا| منطقة اليورو تقر دفعة جديدة لليونان ضمن خطة الإنقاذ

01/23 07:44

وافق وزراء مالية منطقة اليورو الإثنين على صرف دفعة مساعدات جديدة لليونان تبلغ 6,7 مليار ضمن خطة الإنقاذ الأوروبية، بعد أن أقرت أثينا إصلاحات مثيرة للجدل تسببت بإضرابات واحتجاجات في الشارع.

والشريحة المالية الجديدة، هي الأخيرة من حزمة الإنقاذ الثالثة لليونان منذ عام 2010، وتأتي مع تعافي الدولة الأوروبية الجنوبية من أزمة ديون كادت أن تؤدي إلى انهيار اليورو.

وقال البرتغالي ماريو سينتينو الذي يرأس مجموعة اليورو، التي تضم 19 وزير مالية أوروبي خلال مؤتمر صحافي، بعد اجتماع في بروكسل "هناك أخبار جيدة متعلقة باليونان".

وأضاف "هذا يعكس الجهد الكبير والتعاون الممتاز، بين الحكومة اليونانية والمؤسسات" التي تمثل دائني اليونان.

وتابع "الدفعة المقبلة ستصل إلى 6,7 مليار يورو"، وتغطي خدمة الدين ومدفوعات متأخرة، كما وتعزز احتياطي النقد اليوناني، واعتبر هذا أمرا "حاسما لضمان الدخول الكامل لليونان إلى السوق".

وقالت مجموعة اليورو، في بيان أن الشريحة ستقسم إلى دفعتين، الأولى 5,7 مليار يورو تدفع في فبراير والمليار الباقي، يدفع لاحقا في الربيع ما أن يتحقق مسؤولو منطقة اليورو من أن اليونان، قد نفذت كل الإصلاحات المطلوبة منها.

وقال سنتينو، إن منطقة اليورو ستبدأ من الآن فصاعدا النظر في خفض ديون اليونان الهائلة التي توازي 180% من الناتج القومي السنوي للبلاد.

من جهة أخرى، شهدت مكاتب الشهر العقاري بمحافظة كفر الشيخ، أمس الاثنين، توافد المواطنين من المدن والقرى المختلفة، لتحرير التوكيلات الرئاسية لمرشحي الرئاسة، حيث إن الأهالي يقومون بتحرير توكيلات لدعم ترشيح الرئيس السيسي، لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى خلال شهر مارس المقبل.

وانتظمت مكاتب الشهر العقاري في تحرير التوكيلات، بعد مدهم بعدد من أجهزة الحاسب الآلي "التابلت"، بعد تعطل بعضها في بعض المكاتب، وقال مصدر بالشهر العقاري، إن عدد التوكيلات التي تم تحريرها من المواطنين، بمكاتب الشهر العقاري بالمحافظة، إلى ما يقرب من 26 ألفا و137 توكيلا جميعهم للرئيس السيسي.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية بدءًا من يوم 20 يناير وحتى 29 يناير الجاري، على أن تجرى عملية التصويت في 26 مارس المقبل.

منطقة اليورو تقر دفعة جديدة لليونان ضمن خطة الإنقاذ

"الشباب والرياضة" تنفذ مشروع ترسيخ المفاهيم الصحيحة لمكافحة الفساد

بالفيديو على طريقة "الأسطورة".. بلطجية يصورون شابا بـ"قميص نوم"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل