المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل يكشف تفاصيل تعاقد جديد لتشغيل "ماجيك لاند" - E3lam.Org

01/22 22:23

قال أسامة هيكل ، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ، إنه عندما تولى مسؤولية رئاسة المدينة كانت المدينة الترفيهية “ماجيك لاند” مهجورة تمامًا، حيث تم إغلاقها عام 2010، مضيفًا: “كنت بدفع فلوس لحد عشان يطلّع التعابين اللي كانت في مدينة ماجيك لاند، وده مش عيب”.

نرشح لك: لؤي الخطيب يطرح تساؤلات حول عملية “عفرين” التركية

تابع “هيكل” خلال حواره اليوم الإثنين مع الإعلامية دينا سالم، ببرنامج “مال وأعمال” الذي يُعرض على شاشة Extra news، أن تكلفة إعادة صيانة المدينة الترفيهية “ماجيك لاند” بلغ 18 مليونًا لإعادتها لصورتها الأولى، مضيفًا أن عدم تشغيلها يرجع إلى عدم امتلاك أهم عنصر للتشغيل وهو الأمان، وتابع: “لازم أجيب حد من أمريكا متخصص في تشغيلها، لأني مش متخصص في ده”.

في السياق نفسه كشف عن أنه تم الاتفاق مع مستثمر سعودي شهير متخصص في مجال المدن الترفيهية، لإعادة تشغيل المدينة، مضيفًا أنه سيتم الكشف عن تفاصيل التعاقد خلال الأيام المقبلة، وقال: “انتظروا الماجيك لاند في ثوبها الجديد وانطلاقة عالمية قريبًا”.

في سياقٍ آخر، ذكر “هيكل” أن قيمة مديونيات المدينة عندر توليه رئاستها كانت 185 مليون جنيه، تابع: “كان هناك مديونيات كبيرة للبنك الأهلي وجهات أخرى، كما أن إدارات سابقة للمدينة قامت ببيع أراضي للمستثمرين بالمخالفة للقانون، وهو ما شكّل عبئًا كبيرًا”.

أردف “هيكل” أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان أكبر جهة عليها مديونية لمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث بلغت 120 مليون جنيه، تم تحصيل 90 مليون جنيه منها، وهو ما أحرج باقي الجهات، قال: “اتخذنا إجراءات قاسية ضد المتقاعسين عن سداد متأخراتهم مثل قطع الكهرباء والإنترنت”، كما أكد أن إيراد المناطق المفتوحة بالمدينة لم يتجاوز 5 ملايين جنيه، لأن التسعير حكومي، مضيفًا أنه جار إعداد دراسة لإعادة استغلال الأصول المملوكة للمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل