المحتوى الرئيسى

"تربية بنها" تطلق برنامج لتدريب 800 معلم على إتقان العمل

01/22 22:18

أطلقت كلية التربية بجامعة بنها، البرنامج التدريبي عن "القيم وأهميتها لدى النشئ"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تحت رعاية الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إسماعيل بدر القائم بعمل عميد كلية التربية، والدكتورة إيمان عبدالحق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويستهدف البرنامج عقد دورات تدريبية للمعلمين بالإدارات التعليمية والمدارس بالقليوبية على إتقان العمل.

وقال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إن البرنامج في إطار الدور المجتمعي للجامعة، ونعمل علي تعظيمه والارتقاء بما تقدمه الجامعة للمجتمع من خدمات.

وأشار القاضي إلى أهمية إعادة صياغة الشخصية المصرية حتى تصبح قادرة علي مواجهة التحديات التي يواجهها الوطن، مؤكدا أنه من الضروري أن نبدأ بالطلاب في المراحل الأولي من التعليم لغرس قيم المواطنة لديهم منذ الصغر.

وأكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، أن البرنامج يهدف إلى التعريف بالقيم وأهميتها في المجتمع، كما يطرح خلال ورش العمل بالبرنامج قيم إتقان العمل والحفاظ على الضمير وقيمة الترفع والاستغناء وتنمية الانتماء لدى المدرسين ونقل هذه القيم إلى التلاميذ بالمدارس.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن البرنامج سيستمر حتى 31 يناير الجاري، ويستهدف تدريب 800 معلم من جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل