المحتوى الرئيسى

"الطيران المدني": ما نشرته "رويترز" بشأن الحظر الأمريكي "غير دقيق"

01/22 21:20

صرح باسم عبد الكريم، المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني بأن ما نشر بوكالة أنباء "رويترز" بشأن حظر الولايات المتحدة الأمريكية نقل جميع الشحنات من مطار القاهرة الدولي إلى أمريكا، هي معلومات قديمة وغير دقيقة.

وأضاف عبدالكريم، في بيان له الاثنين: "الحظر على شحن البضائع إلى الولايات المتحدة الأمريكية قائم منذ شهر ديسمبر ٢٠١٥"، متابعًا: "الحظر شمل 5 مطارات في 5 دول مختلفة من بينها مصر، عدا بعض أنواع الشحنات ذات الطبيعه الخاصة".

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، أن التعاون مع السلطات الأمريكية إيجابي، وفى تطور مستمر، بالإضافة إلى أن مصر الآن بصدد الاشتراك في برنامج المعلومات المقدمة عن الشحنات تمهيدًا لرفع الحظر نهائيًا.

وذكرت الوزارة أن بعض المراسلين يرسلون بعض المعلومات القديمة وغير الدقيقة إلى وكالاتهم للإضرار بسمعة الأمن في مطار القاهرة وأجهزته.

وكانت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، قالت مساء الاثنين، إن القرار الأمريكي الخاص بحظر شحن البضائع والطرود على طائرات الركاب المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جون كيندي في نيويورك، صدر منذ عامين وليس جديدًا.

وأصدرت إدارة أمن النقل الأمريكية اليوم، قرارًا تطالب فيه ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات وذلك في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي. ويشمل التعديل العاجل شركة مصر للطيران العاملة والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط السعودية التي تعمل انطلاقا من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي وشركة الاتحاد للطيران العاملة من مطاري دبي وأبوظبي الدوليين، بحسب رويترز.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن القرار كان يتضمن 5 دول، مصر إحداها، لافتةً إلى تطبيقه منذ صدوره ولا يتم شحن أي بضائع أو طرود بالفعل إلى أمريكا.

وأضافت المصادر، أن جولات الوفود الأمريكية خلال أخر عامين، أشادت بالإجراءات المتبعة في مطار القاهرة الدولي علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وأن الإشادة جاءت بموافقة السلطات الامريكية على صعود الأجهزة الإلكترونية واللوحية علي الرحلات المتجهة إلى نيويورك منذ يوليو العام الماضي، ثم تابعتها إنجلترا في الموافقة على اصطحاب نفس الأجهزة خلال سبتمبر من العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل