المحتوى الرئيسى

وعود "الرئاسة".. في روسيا بطاقة تموين وفي مصر "نقل الكعبة للمنوفية"

01/22 19:59

يتزامن التصويت على الانتخابات الرئاسية في مصر وروسيا، مارس المقبل، ويتسابق المرشحون المحتملون لتقديم أنفسهم للرأي العام في البلدين، ويصرحون بوعود انتخابية غريبة، في البلدين، أثارت سخرية المواطنين.

وأعلن فلاديمير جيرينوفسكي، المرشح لانتخابات الرئاسية في روسيا، عن أول ثلاثة مراسيم سيوقعها في حال فوزه، والتي من بينها إدخال نظام البطاقات التموينية، وفي مصر أعلن مرشح محتمل للرئاسة عن نيته نقل الكعبة إلى مصر.

وحدد المجلس الاتحادي الروسي، يوم 18 مارس 2018، موعدا للانتخابات الرئاسية. وفي مصر أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أيام 16 و17 و18 من مارس المقبل، التصويت في الانتخابات خارج مصر، وأيام 26 و27 و28 من مارس المقبل للتصويت على الانتخابات الرئاسية داخل مصر.

وقال فلاديمير جيرينوفسكي، 71 عامًا، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، والمرشح لانتخابات الرئاسة الروسية، إن المرسوم الأول سيكون بإدخال نظام البطاقات التموينية، ويجب علينا التفكير في السكان، أما عن المرسوم الثاني سيتعلق بـ"حماية اللغة الروسية، فكل يوم تتشرب اللغة الروسية بعض الكلمات السيئة"، والمرسوم الثالث سيكون "حول العفو عن المحكومين. لدينا اليوم 650 ألف شخص في السجون، بعضهم ارتكب جرائم بسيطة".

ووفقا لاستطلاع رأي تم إجراءه على الناخبين الروس أظهر النتائج أنه في حال أجريت الانتخابات الرئاسية في المستقبل القريب، فإن 6.1% من الناخبين سيعطون أصواتهم لـ"جيرينوفسكي".

وفي مصر، أكد عصام عبد المحسن سيد أحمد، من قرية شنواي بمركز أشمون في محافظة المنوفية، الحاصل على الشهادة الإعدادية، أنه جاء إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بوسط القاهرة، ليعرض أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية على الهيئة.

وأضاف أنه سيكمل أوراق ترشحه، نظرا لعدم اكتمالها، وأوضح: "سأكلم والدتي وأخوتي الأول وإذا وافقوا سأكمل بإذن الله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل