المحتوى الرئيسى

«لاجارد»: النمو العالمي يتسارع تدريجيًا

01/22 19:17

كشفت «كريستين لاجارد» المدير العام لصندوق النقد الدولي، عن تسارع النمو العالمي منذ منتصف عام 2016، مؤكدة أن جميع الدلائل تتطلب ضرورة تعزيز هذا التسارع خلال العام الجاري والمقبل.

وأضافت «لاجارد» خلال مؤتمر صحفي حول تحديث التوقعات الاقتصادية العالمية، على هامش منتدى «دافوس» الاقتصادي، أنه وللمرة الأولى تم إطلاق تحديث التوقعات الاقتصادية في دافوس، أن من المؤكد هناك تحسن ولكن لا يصل لمرحلة الارتياح، حيث تعاني 1.5% من الأسواق الناشئة والبلدان النامية من انخفاض الدخل في عام 2017.

وأوضحت «لاجارد» أن هناك زيادة مقلقة في الديون في العديد من البلدان ونحن بحاجة إلى مراقبتها، مشيرةً إلى أن أسبوع منتدى دافوس فرصة مثالية لقادة العالم للتركيز على تلك الإصلاحات.

وطالبت بأن يبدأ صناع السياسات في الإصلاحات الهيكلية والمالية، واتخاذ خطوات لتعزيز النمو على المدى الطويل، وخفض الديون وتشجيع الاستثمار في البنية التحتية والإنفاق الاجتماعي الفعال.

وأكدت ضرورة أن يكون النمو أكثر شمولية، والتركيزعلى تدريب العاملين وخلق فرص جديدة للشباب، وتحقيق فرص عمل للنساء ودعمها في سوق العمل.

وحول المسؤولية العالمية المشتركة، قالت: «نحن بحاجة إلى تعاون دولي قوي وسنتصدى للمشاكل المشتركة بما في ذلك مكافحة الفساد، وتحسين نظام التجارة الدولية، ومعالجة التهرب الضريبي، ومعالجة تغير المناخ».

وختمت «لاجارد» بالتأكيد على ضرورة إيجاد حلول دائمة للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي في عام 2018.

التقى، اليوم الأحد، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، 55 مواطنا، بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المديريات الخدمية. ...

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة للمنطقة الصناعية بكوم أبوراضى بمحافظة بنى سويف، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل