المحتوى الرئيسى

أزمة الصيادلة تشتعل.. اجتماع لنقباء الجمهورية لفض الاشتباك بين النقيب ومجلسه

01/22 19:05

يعقد مجلس نقابة صيادلة مصر، الآن، اجتماعا لكل أعضاء المجلس من النقابة العامة، ونقباء الفرعيات على مستوى محافظات الجمهورية، وعدد من نشطاء المهنة، لاحتواء الأزمة الراهنة التي تشهدها النقابة العامة، من انقسامات بين أعضاء المجلس والنقيب العام لصيادلة مصر محي عبيد، حول الصلاحيات واختصاصات كل من الطرفين.

وأوضح الدكتور جمال ياسين مدير مركز الدراسات القانونية للمهن الطبية، أن الصيادلة والنقباء أمام اختبار كبير اليوم تجاه مهنتهم، مشيرا إلى أن جميع الأعضاء عازمون اليوم، خلال اجتماعهم على الخروج بحلول للازمة الراهنة بالتوافق فيما بينهم، أو اللجوء إلى الاستقالات وحل مجلس النقابة العامة في حال عدم الخروج بحل جذري للازمة.

وقال "ياسين"، في تصريحاته ل"صدى البلد"، اليوم الاثنين، إن جميع النقباء الفرعيين والنشطاء وحكماء المهنة، عازمين خلال اجتماع اليوم على احتواء الموقف والأزمة، مشيرا إلى الأزمة داخل النقابة هي أزمة إدارة وشخصنة بعض الأمور للمصالح الشخصية، في ضوء عدم فهم الأمور القانونية، في ظل غياب لائحة إدارية واضحة.

وأشار إلى أنه لا يوجد لائحة إدارية حقيقية لمجلس نقابة الصيادلة حتى الآن، مشيرا إلى أن الأمور داخل النقابة تسير وفق اللائحة الإدارية التي وضعت في فترة مجلس الإخوان، والتي كانت تسير بالحب بين المجلس، وكانت أيضا تكرس معظم الصلاحيات داخل المجلس في يد الأمين العام للنقابة.

ولفت إلى أن الحل الوحيد لاحتواء أزمة المجلس الراهنة، هي الوصول لحل توافقي مؤقت بين الأعضاء، ووضع لائحة توافقية يتم عرضها على الجمعية العمومية تنهي كافة الخلافات تضعها لجنة من الحكماء ونشطاء المهنة، وتضع الأمور في نصابها القانوني وتكون في مصلحة مهنة الصيادلة جميعا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل