المحتوى الرئيسى

أسرار العلاقة الخاصة بين المدرب الألماني يورجن كلوب ولاعبي «الفراعنة» - أهرام سبورت

01/22 15:23

صلاح حبيبه ورهانه فى ليفربول ..  وزيدان "وش السعد" فى ماينز ودورتموند

الإعلام الرياضى فى ألمانيا يتنافس على متابعة أخبار صلاح ويكتب عنه أنه صناعة مصرية بمواصفات عالمية 

تهتم أشهر وسائل الاعلام الرياضية فى ألمانيا اهتماما خاصا بالنجم المصرى العالمى محمد صلاح، ليس فقط لآدائه المتميز مع ليفربول الانجليزى وإنما لسبب آخر هويورجن كلوب  المدرب ألألمانى لفريق ليفربول الانجليزى  ، والذى وقع فى حب اللاعبين المصريين وتربطه بهم  علاقة حب وحظ وصداقة قديمة وعميقة .. فمحمد صلاح حبيبه ورهانه الذى كسبه  واثبت بعد نظره فى ليفربول  رغما عن أنف النقاد الرياضيين الانجليز ., ومحمد زيدان كان "وش السعد" والحظ فى ماينزودورتموند فى ألمانيا.

وتتنافس أشهر وسائل الاعلام الرياضىة ألألمانىة على متابعة ونشر كل ما يتعلق بالنجم محمد صلاح خاصة بعد حصوله على لقب أفضل لاعب فلى أفريقيا .. صحيفة كيكرز الرياضية وموقع شبيجل والموقع الالكترونى للتلفزيون ألألمانى وراائدة الصحافة الشعبية فى ألمانيا "بيلد" ، كلها تنشر تقارير وقصصا صحفية تحت عناوين مثيرة عن الفرعون المصرى صلاح  منها تقرير تحت عنوان : محمد صلاح صناعة مصرية بمواصفات عالمية.. تناول قصة حياة اللاعب ..وأشارت فيه الى توقعات النجم محمد ابو تريكة لمحمد صلاح عام 2014 بعد خسارة المنتخب القومى المصرى الشهيرة أمام منتخب غانا فى تصفيات مونديال 2014 ، بأنه سوف يساهم فى صعود مصر الى مونديال 2018 ، وهو ما حدث فعلا .. وذكر التقريرفى هذا الصدد : لا ينسى أحد من المصريين صورة صلاح، والدموع في عينيه ونجم مصر آنذاك، المعتزل حاليا، محمد أبو تريكه يواسيه، بعد الخسارة التاريخية لمصر أمام غانا 1-6 في المباراة قبل الأخيرة في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. وكان من بين ما قاله أبو تريكه لصلاح إن المستقبل أمامه "وستقود مصر للصعود لكأس العالم".

كانت كلمات أبوتريكة، ربما حافزا أو نبوءة من شخص يحبه. فبعدها بأربع سنوات افتتح صلاح التسجيل لمصر في مباراة الكونغو على ملعب برج العرب (الثامن من تشرين الثاني/ أكتوبر 2017) في المباراة قبل الأخيرة أيضا لتصفيات مونديال روسيا. وكان فوز مصر يعني صعودها بغض النظر عن مواجهتها مع غانا في نهاية التصفيات.

لكن في لحظة ما دب اليأس في نفوس ملايين المصريين بعد تعادل الكونغو في الدقيقة 87، قرب نهاية المباراة. ارتمى صلاح على الأرض من هول الصدمة، لكنه نهض بسرعة وأخذ يحفز زملائه والجماهير، ليحصل تريزيجيه على ركلة جزاء، فيسددها نجم ليفربول في شباك الكونغو بكل ثبات وتنطلق صافرة الحكم معلنة فوز مصر 2-1 بهدفي صلاح، والصعود للمونديال لأول مرة منذ عام 1990.

ويتابع  اليوم  تقرير لتلفزيون دويتشه فيلله آخر اخبار محمد صلاح وهو عرض النادى الملكى الاسبانى ريال  مدريد لانتقال صلاح اليه الصيف المقبل مقابل 70 مليون يورو ، وذكر التقرير نقلا عن مصادر صحفية انجليزية أن بيريز رئيس نادى الريال  على استعداد لفتح خزائن الفريق لضم النجم المصري صلاح. وأنه التقى وكيل أعمال اللاعب، رامي عباس عيسى، حيث يأمل ريال مدريد بتعزيز صفوفه بمحمد صلاح،

ولكن دويتشة فيلله ألمحت الى أن يورجن كلوب المدرب ألألمانى لليفربول قد لا يفرط بسهولة فى صلاح حيث تربطهما علاقة حب وصداقة عميقة ، خاصة أن يورجن كلوب قد كسب الرهان بضمه صلاح الى صفوف ليفربول صيف 2017 مقابل 34 مليون استرلينى ، بعد أن هاجمه النقاد والمحللون الرياضيون الانجليزعلى هذه الصفقة معتبرين أنها خاسرة بالنسبة لليفربول الذى يحتاج الى مدافع وليس الى مهاجم روما المصرى محمد صلاح ، 

موقع دويتشه فيلله ألألمانى يرى أن هناك علاقة خاصة عميقة وقديمة تربط يورجن كلوب باللاعبين الفراعنة ، وأنه دائما محظوظ معهم حتى حينما كان يدرب فرقا ألمانية قبل انتقاله لتدريب ليفربول الانجليوى حيث نشر الموقع فى تقرير سابق - أعده الصحفى من أصل مصرى  صلاح شرارة فى دويتشه فيلله - تحت عنوان : محمد صلاح حبيب مصرى آخر لكلوب .. قال فيه : وإن كان صلاح الآن هو "حبيب كلوب" وأكبر ضمان له في ليفربول، فإن لاعباً مصرياً آخر كان أيضاً "حبيب كلوب" عندما كان يدرب نادي ماينز، ثم دورتموند الألمانيين: إنه النجم محمد زيدان ، الذي يعتبر أن  كلوب هو  صديقه بل "أباه الروحي". ..وكان زيدان قد تألق مع كلوب في ماينز، ولما انتقل المدرب إلى دورتموند لحق به زيدان وفاز معه بالدوري الألماني، قبل أن يعود ابن مدينة بورسعيد إلى ماينز تحت قيادة توماس توخل في العطلة الشتوية لموسم 2011 /2012 ويكتب تاريخاً جديداً في الدوري الألماني، عندما سجل في أول أربع مباريات في دور الإياب، وهو أمر لم يفعله قبله أي لاعب آخر في البوندسليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل