المحتوى الرئيسى

تصريح العمل يعطل إعلان الصفقة التبادلية لسانشيز ومخيتاريان - أهرام سبورت

01/22 15:23

يتوقف الإعلان عن الصفقة التبادلية بين ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد بشأن لاعبيهما ألكسيس سانشيز وهنريخ مخيتاريان على حصولهما على تصريح العمل كونهما لاعبين من خارج بريطانيا.

وسينتقل بموجب الصفقة الأرميني هنريخ مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد إلى أرسنال وسيحدث العكس مع التشيلي ألكسيس سانشيز. وقد اجرى اللاعبين الفحوصات الطبية أمس كما أكدت الصحف الإنجليزية.

وذكرت صحيفة مانشستر إيفيننج نيوز المحلية أن الصفقة حاليًا تتوقف على حصول اللاعبين على تصريح العمل.

وبحسب الصحيفة نفسها فإن حصول سانشيز على تصريح العمل يبدو يسيرًا كون بلاده ضمن الفرق العشرة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أن ألكسيس تجاوز نسبة الـ 30% للعب مع بلاده في آخر عامين المطلوبة للحصول على التصريح.

أما بالنسبة لمخيتاريان فبلاده أرمينيا بالمركز 90 في تصنيف "فيفا" ما سيجعل الأمر يذهب لنظام نقاط يجب أن يحصل فيها اللاعب على 4 أو أكثر للحصول على تصريح العمل وتلك البنود:

1- لو كانت الصفقة قيمتها أكثر من 14.9 مليون جنيه إسترليني فإن اللاعب يحصل على 3 نقاط وبما أن مخيتاريان سيذهب في صفقة تبادلية فإننا نذهب للبند التالي وهو الراتب.

2-لو سيتقاضى اللاعب مع أرسنال 53.900 جنيه إسترليني أو أكثر فإنه يحصل على 3 نقاط.

3- في حالة لعب اللاعب لنادي بأحد الدوريات التالية"الإنجليزي، الإيطالي، الأسباني، الألماني، الدوري البرازيلي، الدوري البرتغالي أو المكسيكي" يحصل اللاعب على نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل