المحتوى الرئيسى

استنفار أمني بمطار القاهرة لاستقبال وفد التفتيش الروسي قبل استئناف الرحلات

01/22 14:55

رفعت سلطات مطار القاهرة الدولي، حالة الاستنفار الأمني- اليوم- قُبَيْل استقبال وفد أمني روسي رفيع المستوى؛ للتفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع؛ استعدادًا لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، منتصف شهر فبراير القادم.

ومن المقرر، أن يتفقد الوفد الروسى، الإجراءات المشار إليها آنفًا، على مدار ثلاثة أيام، داخل مبنى 2 الجديد، المخصص لرحلات الخطوط الروسية "إيرفلوت".

كما سيلتقي الوفد- الذى يضم عددا من خبراء الأمن والطيران بسلطة الطيران المدنى الروسية- مع قيادات وزارة الطيران المدني؛ لاستعراض جدول زيارتهم وجولاتهم التفتيشية على إجراءات الأمن داخل مبنى مطار القاهرة رقم 2 المخصص للرحلات الروسية.

ومن جانبه، أوضح مصدر مُطَّلِع بوزارة الطيران المدني، أنه من المقرر استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا "في غضون شهر" ابتداء من فبراير 2018؛ وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- أمس- أنه سيتم توقيع بروتوكول ينص على "إلغاء حظر" هبوط الطائرات الروسية في مهابط المطارات المصرية.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم توقيع البروتوكول بين وزير النقل الروسي مكسيم سكولوف، ووزير الطيران المدني شريف فتحي، يتضمن الحفاظ على حقوق الطرفين، وينص على تشديد التأمين على السائح الروسي منذ دخولة بوابة المطار، وحتى صعوده الطائرة، وتسهيل إجراءات سفرهم وتأمين الوجبات الخاصة بالطائرة من شركات الـ"كاترينج".

وقال- لـ"الدستور"- إن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا "ستكون جزئية" بين مطاري "موسكو والقاهرة" فقط، لافتا إلى أن روسيا سترسل وفودا أمنية أخرى؛ للتفتيش علي المطارات الأخرى مثل "شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر"، وبعدها سيتم تحديد إلغاء حظر الهبوط عليها من عدمه.

وأوضح أن السلطات المصرية توقعت عودة السياحة الروسية- عقب إشارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى أن السلطات المصرية بذلت مجهودا جبارا في تأمين المطارات بشكل عالمي ومنظم، وبأحدث الأجهزة مثل "body scan - x ray" الحديثة، وتطبيق نظام دخول الموظفين للمطار عن طريق البصمة البيومترية، وأنه تلقي ردود أفعال وتقارير إيجابية من الوفود الأمنية التي كانت ترسلها بلاده والمنظمات العالمية للتفتيش علي مطار القاهرة.

التقى، اليوم الأحد، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، 55 مواطنا، بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المديريات الخدمية. ...

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة للمنطقة الصناعية بكوم أبوراضى بمحافظة بنى سويف، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل